مجلة يونانية : المغرب بلد التنوع الساحر في المتوسط

نشرت مجلة "ليفو" اليونانية، في عددها الأخير، روبورتاجا معززا بالصور ينتقل بالقارئ عبر أبرز المدن المغربية، واصفا جماليتها وتاريخها وغناها الثقافي مؤكدا أن المغرب يبقى بلد التنوع الساحر في...
مجلة يونانية : المغرب بلد التنوع الساحر في المتوسط

 نشرت مجلة "ليفو" اليونانية، في عددها الأخير، روبورتاجا معززا بالصور ينتقل بالقارئ عبر أبرز المدن المغربية، واصفا جماليتها وتاريخها وغناها الثقافي مؤكدا أن المغرب يبقى بلد التنوع الساحر في حوض المتوسط.

وأنجز هذا الروبورتاج كل من الصحافية أرجيرو بوزوني والمصور يانيس هادزياسلاني، بعد سفر استمر 23 يوما عبرا خلاله مختلف جهات ومناطق المغرب، ولخصا للقارئ مشاهداتهما بالقول "البلد متنوع بشكل كبير، وفي كل جزء منه طبيعة مختلفة ذات سحر فريد، تجعل من المغرب بالفعل بلدا ساحرا في حوض المتوسط".

وحرص الروبورتاج، الذي زينت صوره صفحات المجلة، على إبراز هذا التنوع الثقافي والجغرافي، من ورزازات إلى مراكش وشاطئ الرباط، وألوان شفشاون ومدينة فاس العريقة التي وصفها بأنها أكبر مدينة تاريخية في العالم الإسلامي.

وكتبت بوزوني، في هذا الروبورتاج، "قطعت صحاري مختلفة الألوان وتضاريس وجبالا ووديانا ووقفت على بحر مختلفة أمواجه واكتشفت طبيعة تسر الناظرين كل يوم وحين".

وحرصت المجلة على نشر صور تتضمن تفاصيل دقيقة ومفارقات تشكل بذاتها مواضيع لقصص أخرى حول الحياة اليومية والأسواق والمنازل من الداخل متفادية الصور النمطية التقليدية التي تعكس مشاهدات السياح العابرة.

يذكر أن مجلة "ليفو" تصدر بأثينا ومتخصصة في قضايا سوسيو-سياسية وروبورتاجات ثقافية وسينمائية. وتعتبر بوابتها الإلكترونية ضمن أكبر عشر بوابات في اليونان حيث يزورها شهريا أكثر من 7ر2 مليون زائر.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة