كاطالونيا.. انتشار داء الإنفلونزا يتجاوز عتبة الوباء بأكثر من الضعف

أفاد مصدر طبي في جهة كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) بأن حالات الإصابة بداء الأنفلونزا بالجهة تخطت عتبة الوباء بأكثر من الضعف حيث بلغ معدل الإصابة 240 لكل مائة ألف...
كاطالونيا.. انتشار داء الإنفلونزا يتجاوز عتبة الوباء بأكثر من الضعف

أفاد مصدر طبي في جهة كاطالونيا (شمال شرق إسبانيا) بأن حالات الإصابة بداء الأنفلونزا بالجهة تخطت عتبة الوباء بأكثر من الضعف حيث بلغ معدل الإصابة 240 لكل مائة ألف نسمة.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة المحلية، اليوم الجمعة، أنه تم إدخال ما مجموعه 68 شخصا إلى مختلف مستشفيات كاطالونيا منذ الإعلان عن تجاوز المرض عتبة الوباء قبل ثلاثة أسابيع.

وأضاف البلاغ أن الفئات العمرية الأكثر تعرضا، خلال الأسبوع الماضي، تتمثل في الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 و14 سنة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد استقبلت المراكز الطبية العمومية بكاطالونيا، خلال الأسبوع الماضي، أزيد من 63 ألف حالة طارئة بزيادة نسبتها 2 في المائة عن الأسبوع السابق. وكان أنتوني ماتيو، وزير الصحة في الحكومة المحلية، قد أعلن، قبل ثلاثة أسابيع، أن داء الأنفلونزا تجاوز عتبة الوباء في كاطالونيا حيث وصل معدل المصابين إلى 109 حالة لكل 100 ألف، بينما يحدد البروتوكول الصحي للداء الحد الأقصى للمصابين في 102 لكل مائة ألف نسمة.

الفئات
دولي

ذات صلة