صحف الجمعة: اللحم والسمك يتسببان في انتفاضة بسجن عكاشة بالدار البيضاء

يومية  "الأخبار" ستكون أولى محطات جولتنا الصحفية عبر عناوين أبز الصحف الصادرة يوم الجمعة سادس فبراير 2015، حيث أكّدت أن عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب،...
صحف الجمعة: اللحم والسمك يتسببان في انتفاضة بسجن عكاشة بالدار البيضاء

يومية  "الأخبار" ستكون أولى محطات جولتنا الصحفية عبر عناوين أبز الصحف الصادرة يوم الجمعة سادس فبراير 2015، حيث أكّدت أن عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، استعمل خلال الجلسة التشريعية، التي عقدها المجلس، أول أمس الأربعاء، الفصل 144 من النظام الداخلي لمجلس النواب، وطالب بإرجاع مقترح قانون يتعلق بتعديل وتتميم المادتين 20 و21 من القانون رقم 37.99 المتعلق بالحالة المدنية، تقدم به فريق الاتحاد الاشتراكي، ويرمي المقترح إلى رفع منع تسجيل الأسماء الأمازيغية بالحالة المدنية، وكذلك المطالبة بمنع تسجيل الأسماء المقترنة بألقاب الشرفاء، من قبيل "سيدي" و"لالة" و"مولاي".

"الأخبار" نقلت أن الصراعات التي يعيش على وقعها حزب رئيس الحكومة، نتيجة تصويت "فريق الحزب النيابي" على الإطاحة بعزيز الرباح من رئاسة بلدية القنيطرة، قد دفع عبد الإله بنكيران إلى أن يطلب من الأغلبية التصويت على التعديل الذي ستدخله الحكومة على مادة من القانون، بعدما عدلها مجلس المستشارين، وذلك لرفع حالة التنافي بين الوظيفة الحكومية والعضوية في أحد مجلسي البرلمان، من جهة، ومنصب مسؤول عن تسيير مؤسسة عمومية أو مقاولة عمومية ورئاسة جماعة ترابية، من جهة ثانيَّة.

من جهتها، كتبت يومية "الصباح" أن امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، حمل خلال اجتماع المكتب السياسي لحزبه بالرباط مسؤولية التأخير في ملء المقعد الشاغر لوزارة الشباب والرياضة أو إجراء تعديل حكومي جزئي إلى رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران.

يومية"أخبار اليوم " قالت إن الكاتب الأول للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، إدريس لشكر، سعى إلى الحصول على لقاء مع الملك محمد السادس للتعبير عن اعتراضه على العديد من القرارات المتصلة بالانتخابات القادمة، مضيفة أن لشكر لم تسنح له الفرصة بعد باللقاء المباشر مع الملك.

ونختم جولتنا مع يومية "المساء"، التي  ذكرت أن اللحم والسمك تسببا في انتفاضة بسجن عكاشة بالبيضاء، وذلك بعد أن تم منع إذ عشرات العائلات من إدخال اللحم والسمك ومواد غذائية عادية كانت تدخل المركب السجني دون أي منع. وتضيف اليومية أن عائلات السجناء يتعرضون إلى تفتيش مهين يستغرق أكثر من خمس ساعات قبل الزيارات العادية لذويها، بالإضافة إلى تعرض السجناء إلى التعنيف الأمر الذي يدفع بعائلاتهم إلى الاحتجاج على سوء المعاملة.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة