صحف الأربعاء: السياحة المغربية دفعت فاتورة الأزمة السياسية بين الرباط وباريس

نستهل جولتنا الصحفية مع أبرز عناوين الأربعاء رابع فبراير مع يومية"الأخبار" التي كتبت أن مجلس الشيخ بيد الله حوّل مجلس المستشارين إلى وكالة أسفار، إذ قرر مكتب مجلس المستشارين...
صحف الأربعاء: السياحة المغربية دفعت فاتورة الأزمة السياسية بين الرباط وباريس

نستهل جولتنا الصحفية مع أبرز عناوين الأربعاء رابع فبراير مع يومية"الأخبار" التي كتبت أن مجلس الشيخ بيد الله حوّل مجلس المستشارين إلى وكالة أسفار، إذ قرر مكتب مجلس المستشارين إحداث قسم خاص أطلق عليه اسم "قسم شؤون السادة المستشارين" يعمل على مساعدة البرلمانيين وأبنائهم وزوجاتهم عل قضاء أمورم الشخصية من قبيل القيام بإجراءات الحصول على تأشيرات السفر إلى الخارج مع السفارات الأجنبية، وكذا الملفات الطبية وأخذ المواعيد للبرلمانيين مع القطاعات الحكومية.

 يومية "المساء" أوردت أن أربعة رجال أمن، بمدينة خريبكة، تم توقيفهم من قبل المديرية العامة للأمن الوطني بعدما رصدتهم لجنة خاصة ،أوفدتها المديرية، في وقت متأخر من الليل وهم نائمين داخل سياراتهم بالقرب من سد قضائي، أو ما يعرف بـ"الباراجات" بمدخل مدينة خريبكة، مردفة أن اللجنة زارت عددا من السدود القضائية بكل من مدينة الدار البيضاء وبرشيد والرباط ومدن أخرى إذ سجلت ملاحظات عدة كما استمعت المصالح الإدارية إلى عدد من رجال الأمن.

أما "الصباح" فأشارت أن حكومة بنكيران تعتزم إدخال مجموعة من الإجراءات الإصلاحية التي تهم طرق التدبير والحكامة والمراقبة المالية للدولة على المؤسسات والمقاولات العمومية بهدف ضمان تدبير أمثل للموارد المتاحة لها وتعزيز مردوديتها وجودة خدماتها، وكذلك توجيه المراقبة نحو تقييم أداء المنشاءات والوقاية من المخاطر، إضافة إلى التحقق من احترامها للقوانين الجاري بها العمل.

من جهتها، أفادت يومية "أخبار اليوم" أن السياحة المغربية دفعت فاتورة الأزمة السياسية بين الرباط وباريس التي دامت حوالي سنة، إذ قال وزير السياحة، لحسن حداد، لـ"أخبار اليوم" إن الفرنسيين أصبحوا يفكرون مرتين قبل السفر إلى المملكة المغربية مما جعل السياحة المغربية تخسر 25% ممن السياح الفرنسيين في يناير الماضي.

ونختم جولتنا مع يومية "الأخبار"، حيث شهدت إحدى القرى القريبة من مدينة بني ملال سيناريو هوليودي بعد أن قام مجهولون باقتحام منزل وقتل ثلاثة أشخاص رميا بالرصاص ليفروا هاربين، المثير أن الناجية الوحيدة من هذه المجزرة أنقذتها الحيلة بعدما تظاهرت بالموت لتتجنب اختراق الرصاص. يومية "الأخبار"، التي نشرت الخبر في صفحتها الأولى، تحدّثت عن إقدام ملثمين على قتل صاحب ضيعة واثنين من أقربائه رميا بالرصاص، فيما تدخلت مروحية لنقل زوجته في حالة حرجة إلى أحد مستشفيات مدينة مراكش.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة