الجامعة تنهي مسار الحكم بوليفة

بعد الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الوداد و المغرب الفاسي...
الجامعة تنهي مسار الحكم بوليفة

كشفت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت إنهاء مسار الحكم عبد الله بوليفة، الذي قاد مباراة الوداد و المغرب الفاسي برسم الجولة 17 من البطولة «الاحترافية.
وحسب المصادر نفسها فإن الأخطاء التي ارتكبها الحكم، والتي كان لها تأثير واضح على نتيجة المباراة ستجعله معرضا للتوقيف من قبل مديرية التحكيم، التي أعلنت في وقت سابق أنها لن تتساهل مع الحكام الذين سيرتكبون أخطاء من شأنها التأثير على نتائج المباريات، وبناء على هذا التوقيف، ربما سيكون موعد إحالة الحكم عبد الله بوليفة على التقاعد قد وصل، وبالتالي سينتهي مشواره التحكيمي.
وكان الأخير أعلن عن ضربة جزاء لصالح الوداد أظهرت اللقطات التلفزيونية أنها غير صحيحة، وهي ضربة الجزاء التي نجح بكاري كوني في الدقيقة 23 من المباراة في تحويلها إلى هدف، كما لم يحتسب هدفا سجله فريق المغرب الفاسي بدعوى  أنه لم يكن أذن للاعب بتنفيذ ضربة الزاوية.
وبناء على ذلك احتج فريق المغرب الفاسي بشدة على قرارات الحكم، حيث وجه في هذا الصدد رسالة احتجاج إلى الجامعة.
من جانب آخر ينتظر أن تكون مديرية التحكيم قد أعلنت أمس عن لائحة الحكام الذي سيقودون مباريات الجولة المقبلة، علما أنها كانت أوقفت في الجولة الماضية الحكم الدولي رضوان جيد (عصبة سوس) بسبب الأخطاء التي ارتكبها في مباراة الرجاء ضد المغرب التطواني (الجولة 16). كما أوقفت الحكم نور الدين ابراهيم (عصبة الدار البيضاء الكبرى) الذي قاد مباراة حسينة أكادير مع الكوكب المراكشي بسبب عدم احتسابه لضربة جزاء لفائدة حسنية أكادير. وشمل التوقيف أيضا الحكم المساعد الثاني، ضمن طاقم الحكم رشيد بولحواجب من عصبة دكالة عبدة، و يتعلق الأمر بالحكم يحيى بحشاش، الذي ارتكب خطأ عدم احتساب هدف مشروع لفائدة بدر الكشاني مهاجم النادي القنيطري، المنهزم أمام ضيفه الوداد البيضاوي، عندما احتسب تسللا غير موجود في الدقيقة 44. كما غاب عن تعيينات الجولة الماضية الحكم منير مبروك من عصبة الدار البيضاء الكبرى، على خلفية قراراته التحكيمية في مباراة أولمبيك أسفي و شباب الريف الحسيمي.

الفئات
الرياضة