بطولة العالم لكرة اليد 2015 .. فرنسا توقف طموح قطر وتحرز اللقب

توج المنتخب الفرنسي لكرة اليد بطلا للعالم للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على نظيره القطري بنتيجة 25-22 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد بقاعة...
بطولة العالم لكرة اليد 2015 .. فرنسا توقف طموح قطر وتحرز اللقب

توج المنتخب الفرنسي لكرة اليد بطلا للعالم للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على نظيره القطري بنتيجة 25-22 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد بقاعة (لوسيل) في الدوحة ، وذلك في ختام بطولة كأس العالم (قطر 2015) بعد أكثر من أسبوعين من المنافسات.

و تميزت المباراة بالندية، حيث بسط المنتخب الفرنسي سيطرته على شوطها الأول أداء ونتيجة، ونجح في تحقيق رقم قياسي بتحقيقه للقب للمرة الخامسة في تاريخه، ليكون المنتخب الوحيد في العالم الذي يحقق هذا العدد من الألقاب، في حين قدم المنتخب القطري (العنابي) عرضا قويا في الشوط الثاني وكان فيه الأفضل، ولكن خبرة منتخب "الديكة "حسمت الموقف لصالحهم في نهاية المطاف.

وجاء الشوط الأول فرنسيا خالصا، بعدما سيطر الديكة الفرنسيون على كل فتراته منذ البداية حتى النهاية، ولم يعط الفريق الفرنسي فرصة للمنتخب القطري في امتلاك الكرة كثيرا وسط حالة من الاصرار سيطرت على لاعبي المنتخب الفرنسي خاصة في العشرين دقيقة الأولى وهي الدقائق التي لم يظهر خلالها الفريق القطري بمستواه المعهود في البطولة، وبدا عدم التركيز واضحا على لاعبيه مما أدى إلى توسيع الفارق حتى وصل في بعض الأحيان إلى 6 أهداف لصالح المنتخب الفرنسي 13-7.

و خلال الدقائق العشرة الأخيرة من الشوط الأول، استعاد المنتخب القطري عافيته من جديد بعدما تمكن من تنظيم صفوفه وترتيب أوراقه عقب وقت مستقطع من مدربه الداهية الاسباني فاليرو ريفيرا، ونجح بالتالي في تقليص الفارق إلى 3 أهداف مع نهاية الشوط الأول بنتيجة 14-11 لصالح المنتخب الفرنسي وفي الشوط الثاني ، بدأ المنتخب القطري بقوة ، ونجح في تسجيل هدفين متتالين ليقلص الفارق إلى هدف واحد لتصبح النتيجة 14-13 ، قبل أن يعود المنتخب الفرنسي لتوسيع الفارق إلى 3 أهداف مرة أخرى بنتيجة 16-13 ، ثم 17-14 ثم 18-15 في ظل محاولات قطرية لإدراك التعادل واللحاق بركب المباراة ، يقابله اصراراً فرنسيا في الحفاظ على التقدم والاقتراب من اللقب العالمي.

ونجح المنتخب القطري في العودة من جديد ، وقلص الفارق إلى هدف واحد فقط 18-17 ، ثم 19-18 ثم 20-19 ، وكاد (العنابي) أن يدرك التعادل 20 -20 لكن حارس فرنسا الرائع أومايير حال دون تحقيق هذا الهدف ، بل ونجح (الديكة) في تسجيل هدف آخر لتصبح النتيجة 21-19 .

وفي الوقت الذي أضاع المنتخب القطري فرصا سانحة للتسجيل، نجح الفرنسيون في توسيع الفارق من جديد إلى 3 أهداف لتصبح النتيجة 24-21 ، قبل أن يحسموا اللقاء لصالحهم ( 25-22) رغم المحاولات القطرية المتتالية .

وكان منتخب بولونيا أحرز في وقت سابق اليوم المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على نظيره الاسباني ب 29 مقابل 28 في المباراة المثيرة التي أقيمت بينهما على قاعة (لوسيل) في الدوحة

الفئات
الرياضة