إيقاف شخص بالبيضاء كان مبحوثا عنه بعد إطلاق رصاصة تحذيرية

تمكنت مصالح أمن ابن امسيك بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين، من إيقاف شخص كان مبحوثا عنه على الصعيدين الوطني والمحلي بعد إطلاق رصاصة تحذيرية على إثر مقاومة شرسة أبداها...
إيقاف شخص بالبيضاء كان مبحوثا عنه بعد إطلاق رصاصة تحذيرية
تمكنت مصالح أمن ابن امسيك بالدار البيضاء، أول أمس الاثنين، من إيقاف شخص كان مبحوثا عنه على الصعيدين الوطني والمحلي بعد إطلاق رصاصة تحذيرية على إثر مقاومة شرسة أبداها تجاه العناصر الأمنية.

 وذكر مصدر بولاية أمن الدار البيضاء، أن هذا الشخص، البالغ من العمر 33 عاما، والذي يعد من السوابق العدلية، كان مبحوثا عنه من أجل مجموعة من السرقات والاعتداءات تجاه عدة أشخاص بمنطقة اسباتة، وكذا تجار إحدى القيساريات، الذين كان يفرض عليهم إتاوات بالقوة، ولا يتوانى في تهديد أو ضرب ضحاياه بواسطة مدية كبيرة الحجم يحملها معه باستمرار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بعد رصد المتهم من طرف دورية للدراجيين ليلا ب"حي لارتيزانا"، وعند محاولة إيقافه، رفض الجاني الإمتثال وهدد العناصر الأمنية بواسطة سلاح أبيض من الحجم الكبير، مما اضطر العناصر الأمنية إلى إطلاق عيار ناري تحذيري درء لكل خطر بعد أن هاجمهم المعني بالأمر في الوقت الذي كان يلوح بسلاحه الأبيض تجاههم، مشيرا إلى أنه تم بعد ذلك تطويق الجاني وإيقافه.

وأشار المصدر إلى أن هذا الشخص، المتهم بتكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والضرب والجرح والهجوم على مسكن الغير، والذي حجزت لديه أثناء إيقافه ثلاث هواتف نقالة من النوع الرفيع ومبلغ مالي قدره 6535 درهم، قد أحيل على فرقة الشرطة القضائية من أجل تعميق البحث معه في ما نسب إليه، كما سيتابع من أجل العنف في حق موظفي الشرطة أثناء أدائهم لمهامهم.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة