الفرنسيون ممنوعون من تسمية أطفالهم بهذه الأسماء

قضت محكمة في شمال فرنسا برفض منح مواليد جدد اسمي “نوتيلا” و"فريز" (فراولة)، معتبرة أن هذين الاسمين يلحقان ضررا بالأطفال ...
الفرنسيون ممنوعون من تسمية أطفالهم بهذه الأسماء

قضت محكمة في شمال فرنسا برفض منح مواليد جدد اسمي “نوتيلا” و"فريز" (فراولة)، معتبرة أن هذين الاسمين يلحقان ضررا بالأطفال في حال وقعت تسمتيهم بهما، على ما أفاد مصدر قضائي.

وقال المصدر في النيابة العامة في مدينة فالنسيين (شمال) إن مسؤولا عن الأحوال المدنية أعلم القضاء بأن زوجين أرادا تسمية طفلتهما المولودة في سبتمبر الماضي “نوتيلا” تيمنا بالماركة المعروفة لكريما الشوكولاتة بالبندق والكاكاو.

ولدى اعتباره أن اختيار هذا الاسم يلحق ضررا بالمولودة، لجأ هذا المسؤول في دائرة الأحوال المدنية إلى النيابة العامة في المدينة كي يتم شطب هذا الاسم من السجلات الرسمية، بحسب النيابة العامة.

وخلال جلسة استماع لم يحضرها الوالدان، قرر القاضي إعادة تسمية الطفلة بـ”ايلا”. كما أثارت قضية ثانية ضجة إذ قال زوجان إنهما يريدان تسمية ابنتهما "فريز".

وأمام معارضة المحكمة نفسها التي تحدثت عن “السخرية” التي قد يثيرها منح الطفلة هذا الاسم و”التداعيات المؤذية” التي قد تلحقها، قرر الوالدان تسمية ابنتهما “فريزين” وهو اسم قديم كان منتشرا في فرنسا في القرن التاسع عشر.

 

الفئات
دولي

ذات صلة