صحف الثلاثاء: الإعلام الفرنسي يشن هجوما على المغرب

نستهل جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء مع يومية "المساء"، التي أشارت أن الإعلام الفرنسي يشن هجوما عنيفا على المغرب، بحيث قالت قناة "إم 6" الفرنسية ضمن...
صحف الثلاثاء: الإعلام الفرنسي يشن هجوما على المغرب

نستهل جولتنا عبر أبرز عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء مع يومية "المساء"، التي أشارت أن الإعلام الفرنسي يشن هجوما عنيفا على المغرب، بحيث قالت قناة "إم 6" الفرنسية ضمن برنامجها "تحقيق" إن المغرب هو المزود الرئيسي لأوروبا بالحشيش، وأن شمال المغرب جنة للمهربين والمتاجرين الدوليين في القنب الهندي.  وتوقفت القناة الفرنسية عند مشكل الهجرة السرية التي يعاني منها المغرب، إذ حملته المسؤولية الكاملة في تعاطيه مع الملف خاصة فيما يخص التنكيل بالمهاجرين القادمين من إفريقيا وتعامله معهم بقسوة دون احترام الظروف الإنسانية.

يومية "الأخبار" كتبت أن المغرب يلتزم بالتخلص نهائيا من المواد المصنوعة من الزئبق في أفق 2020، بحيث وضع رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، بالأمانة العامة لحكومته مشروع قانون يوافق بموجبه على اتفاقية "ميناماتا" بشأن مادة الزئبق الموقعة في 10 أكتوبر 2013، خلال المؤتمر الديبلوماسي المنعقد بمدينة "كوماموتو" اليابانية. وتضيف الجريدة أنه سيتم بموجب هذه الاتفاقية التزام المغرب بمنع استيراد وتصدير مادة الزئبق وتعزيز إلغاء التنقيب عنه والاكتفاء بإعادة استخدام الزئبق الموجود في الصناعات إذا لم يكن هناك بديل عنه.

من جهتها، ذكرت يومية "الصباح" أن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي يستعد لإدماج اللغة الأمازيغية في كافة مراسلاته ووثائقه الرسمية، كما سيشرع الصندوق في تنظيم مجموعة من الورشات التكوينية لفائدة أطر موظفيه في اللغة الأمازيغية للعمل بها رسميا في مارس المقبل. نفس اليومية أفادت أن امحند العنصر شرع في مباشرة عمله في مرحلة انتقائية على رأس وزارة الشباب والرياضة التي ولج أبوابها مؤخرا، إذ عقد اجتماعا مطولا مع كريم عكاري، الكاتب العام للوزارة بحيث استمع إلى شروحاته ورؤاه وإستراتيجية عمله.

ونختم جولتنا مع يومية "أخبار اليوم" التي أشارت إلى أن فرق المعارضة بمجلس المستشارين طالبت باشتراط تقديم الشخصيات المحتملة للحصول عل منصب وزير لشهادة حسن السيرة الضريبية قبل تسلمهم للحقائب الوزارية وذلك في التعديلات التي أدخلتها على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتنظيم وتسيير أشغال الحكومة بالوضع القانوني.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة