اسباب الافرازات المهبلية الصفراء

اليوم سنزوّدك بأهمّ المعلومات عن الافرازات الصفراء التي قد تختبرينها والتي على الرغم من أنّها غالباً ما تكون طبيعية نتيجة التغييرات الهرمونية إلّا أنّها قد تشير في بعض الأحيان...
اسباب الافرازات المهبلية الصفراء

اليوم سنزوّدك بأهمّ المعلومات عن الافرازات الصفراء التي قد تختبرينها والتي على الرغم من أنّها غالباً ما تكون طبيعية نتيجة التغييرات الهرمونية إلّا أنّها قد تشير في بعض الأحيان إلى مشاكل صحية خاصة إذا كانت سميكة وترافقت مع حكة ورائحة كريهة.

ما هي المشاكل الصحية التي قد ترتبط بالافرازات المهبلية الصفراء؟ إليك بعض الأسباب الأكثر شيوعاً:

*داء المشعرات:إنّها نوع من العدوى غالباً ما تنتقل بواسطة الإتّصال الجنسي ولكنّها من الممكن أن تنتقل أيضاً من خلال تبادل المناشف أو ملابس السباحة مع شخص مصاب. وينتج من هذه العدوى إفرازات صفراء أو خضراء و رائحة كريهة، كما أنّ بعض النساء قد يعانين أيضاً من حرقان البول ، حكة مهبلية، وألم أثناء الجماع.

*السيلان والكلاميديا: الإفرازات المهبلية الدموية والصفراء هي الأعراض الأكثر شيوعاً للكلاميديا والسيلان، وهما من الأمراض المنقولة جنسياً. ولكنّ الإفرازات الصفراء ليست العارض الوحيد لهذين المرضين، إذ من الممكن أن يواجه المصاب بهما الحرقان عند التبوّل، ألماً، ونزيفاً ما بين الدورة الشهرية والأخرى. ولكنّ الخبر السار هو أنّه بإمكانك التخلّص من كلا هذين المرضين بواسطة المضادات الحيوية. كما لاحظت، من الممكن أن تختبري افرازات مهبلية صفراء نتيجة عدة أسباب.

وفي حين أنّ السبب الأكثر شيوعاً هو الالتهابات، فقد تكون هذه الإفرازات ناتجة أيضاً من حالات صحية غير واضحة أو خطيرة. الطريقة الوحيدة للتأكّد من سلامة صحتك هي بزيارة الطبيب والخضوع للفحوص 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة