صحف الاثنين: بنكيران متخوف وجسم غريب يسقط بطاطا ويتسبب في استنفار العسكر

نبدأ جولتنا عبر أبرز عناوين بعض الصحف الصادرة يوم الاثنين 25 يناير مع يومية "الصباح" التي كتبت أن الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية بآنفا، في الدار البيضاء، قد اعتقلت مصور...
صحف الاثنين: بنكيران متخوف وجسم غريب يسقط بطاطا ويتسبب في استنفار العسكر

نبدأ جولتنا عبر أبرز عناوين بعض الصحف الصادرة يوم الاثنين 25 يناير مع يومية "الصباح" التي كتبت أن الشرطة القضائية للمنطقة الأمنية بآنفا، في الدار البيضاء، قد اعتقلت مصور شريط برزت فيه فتاة عارية، ويتعلق الأمر بخطيب الضحية التي تعرضت لاحتجاز من لدنه وتعذيب قبل أن يرغمها على الاعتراف بممارسة الدعارة. وتقول الجريدة إن الموقوف يبلغ من العمر 24 سنة ويتابع دراسته بمجال الطيران المدني، بينما توقيفه تم بناء على شكاية من الفتاة البالغة ربيعها الـ21 وكذا نتائج التحقيقات التي أجرتها الشرطة.

نفس اليومية نشرت أن تسجيل الحبيب الشوباني، وزير العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ضمن سلك الدكتوراة قد جلب جر لحسن الداودي، وزير التعليم العالي، نحو القضاء، إذ أن الطالبة مريم لموير قررت قصد العدالة بعد أن استبعدت الإدارة مشروع دكتوراة تقدمت به من أجل الاحتفاظ للوزير باحتكار البحث في المجتمع المدني وفق تعبير المتضرّرة.

أمّا يومية "الاخبار"، فقد أشارت أنّ رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران متخوف من إحالة القوانين على الغرفة الثانية من البرلمان بفعل سيطرة المعارضة عليها، وأن القوانين التنظيمية تفجر أزمة دستوريّة بين غرفتي البرلمان. ويتعلق الأمر بالقوانين التنظيميّة التي تهم الجهات والجماعات والعمالات والأقاليم وما أثارته بين النواب والمستشارين حول الأسبقية في دراسة مشاريع التشريعات.

من جهتها، تطرّقت يومية "المساء" إلى سقوط جسم غريب بطاطا وما أسفر عنه في إثارة استنفار العسكر من جيش ودرك بالمنطقة، حيث تمّ ذلك بمنطقة تيسينت التي لفّها طوق الجنود منعا لاقتراب الأهالي حتّى تحديد ما جرى بدقّ، مضيفة أن التدقيق في الجسم المرتطم بالأرض كشف عن كونه منطادا صغيرا جهز بألواح شمسيّة، وأنّه سقط بعد صدمه لقمّة من جبال باني التي تتخطّى في ارتفاعها 3 كيلومترات ولا يستبعد أن يكون مستخدما في أغراض تجسّسيّة بفعل الأجهزة التي كان يضمّها.

يومية "الأحداث المغربية" أشارت أنه قد تم فتح تحقيق في وفاة امرأة تبلغ من العمر 36 سنة إثر نوبة صحية مفاجئة حين كانت رهن الحراسة النظرية في الرباط. وتفيد نفس اليومية أنه قد تم توقيف هذه السيدة ليلة الجمعة من قبل دورية تابعة للأمن العمومي، في حدود الساعة 23 و 45 دقيقة، رفقة شخص من مواليد 1983، وهو من ذي السوابق القضائية، حيث كانا يتعاطيان السكر العلني المقرون بإحداث الضوضاء بأحد أزقة الرباط.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة