تعادل منتخبي مالي وكوت ديفوار 1-1

/ تعادل منتخبا مالي وكوت ديفوار بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت في مالابو برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية...
تعادل منتخبي مالي وكوت ديفوار 1-1

تعادل منتخبا مالي وكوت ديفوار بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت في مالابو برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية إلى غاية 8 فبراير المقبل.

وكان المنتخب المالي سباقا للتسجيل بواسطة بكاري ساكو في الدقيقة السادسة ، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة منتخب الفيلة اللاعب ماكس غرادل في الدقيقة 87 .

وعن المجموعة ذاتها يلتقي في وقت لاحق اليوم متخب الكاميرون مع نظيره الغيني .

وكان منتخب كوت ديفوار تعادل مع نظيره الغيني، والمنتخب الكاميرون مع المالي بنتيجة واحدة 1-1 في الجولة الاولى.

وكان مدرب منتخب مالي، الفرنسي من أصل بولوني هنري كاسبرزاك الخبير في الكرة الإفريقية، يمني النفس بتحقيق فوز يقربه من دور ربع النهاية على حساب منتخب يعتبر الأقوى في القارة السمراء منذ 2006 .

وبدأ كاسبرزاك مسيرته الافريقية مع منتخب كوت ديفوار (1993-1994) ثم تونس (94-98) فالمغرب (2000) والسنغال (2006-2008) وحاليا مالي (2013)، ولم يسبقه إلى ذلك إلا الفرنسي الاخر كلود لوروا الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الثامنة مع 5 منتخبات آخرها في النسخة الحالية مع الكونغو.

ولا يزال منتخب كوت ديفوار يسعى إلى اللقب القاري الثاني في تاريخه بعد تتويجه عام 1992 بتغلبه على غانا في المباراة النهائية بضربات ترجيح ماراتونية.

الفئات
الرياضة