إخلاء سبيل علاء وجمال نجليْ الرئيس المصري المخلوع مبارك

تناولت مجموعة من وسائل الإعلام المصرية، خبر إخلاء سبيل نجلي الرئيس المصري المخلوع "محمد حسني مبارك"، وأكدت مجموعة من الصحف والقنوات المصرية...
إخلاء سبيل علاء وجمال نجليْ الرئيس المصري المخلوع مبارك

تناولت مجموعة من وسائل الإعلام المصرية، خبر إخلاء سبيل نجلي الرئيس المصري المخلوع "محمد حسني مبارك"، وأكدت مجموعة من المواقع والقنوات المصرية، أن محكمة جنايات القاهرة قررت اليوم الخميس" إخلاء سبيل "علاء" و"جمال مبارك" بضمان محل إقامتهما على ذمة إعادة محاكمتهما في قضية الفساد المعروفة باسم قصور الرئاسة والمتهمين فيها بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه مصري من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

قناة العربية بدورها أعلنت الخبر، وأشارت من خلاله إلى أن قرار المحكمة جاء في ضوء الطعن بالاستئناف المقدم من "فريد الديب" المحامي عنهما على استمرار حبسهما على ذمة القضية، الذي طالب بإخلاء سبيلهما بعد أن أصدرت محكمة النقض في 13 يناير الجاري حكما بإلغاء الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما ومعاقبة والدهما حسني مبارك بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.

"الديب" في تصريحه لموقع "العربية نت" أشار إلى أن نجلي "مبارك" قضوا مدد الحبس الاحتياطي في جميع القضايا المحبوسين على ذمتها، مضيفا أن محكمة جنايات القاهرة قررت إخلاء سبيلهما بضمان محل إقامتهما على ذمة إعادة التحقيقات في قضية القصور الرئاسية.

في نفس السياق، قال "الديب" إن "علاء" و"جمال" قضيا مدة الحبس الاحتياطية لمدة تجاوزت 18 شهرا، ومدة حبسهما احتياطيا في قضية قصور الرئاسة التي بدأت في 25 يونيو 2013 حتى أصدرت المحكمة حكمها في 21 مايو 2014 بسجنهما 4 سنوات لكل منهما، وبعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم منهما كان لابد أن يخلى سبيلهما بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي، حسب ما جاء في موقع العربية.

الفئات
عربي

ذات صلة