مؤسسة البحر الأبيض المتوسط بنابولي تمنح جائزتها للسلام للشاعر عبد العزيز سعود البابطين

منحت مؤسسة البحر الأبيض المتوسط جائزتها للسلام، برسم 2015، لرئيس مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري....
مؤسسة البحر الأبيض المتوسط بنابولي تمنح جائزتها للسلام للشاعر عبد العزيز سعود البابطين

 منحت مؤسسة البحر الأبيض المتوسط جائزتها للسلام، برسم 2015، لرئيس مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري.

وأفاد بلاغ لمؤسسة البابطين أن رئيسها الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين حصل على جائزة مؤسسة البحر الأبيض المتوسط التي يوجد مقرها بنابولي الإيطالية، تقديرا لدوره الثقافي والفكري.

وأوضح المصدر أن الجائزة تعد واحدة من " أهم المبادرات المرموقة التي تهدف إلى الاعتراف بمزايا الذين ساهموا في حوار بناء بين الثقافات وهي تكافئ المثقفين الذين يعبرون عن كامل الالتزام الثابت في الدفاع عن الحقوق الأساسية للسلام ". من جانبه ، اعتبر البابطين أن منحه هذه الجائزة "هو تعبير عن وعي العالم بأهمية ما تقوم به مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري في سعيها لنشر ثقافة السلام حول العالم ". وقال " إنني إذ أعتز بهذا الاختيار، فإنني أعتبره مشتركا مع كل دعاة الحوار بين الشعوب ونبذ الصراعات وهو أشد ما نحتاجه اليوم بعد تأجج الحروب حول العالم وما تتعرض له الإنسانية من دمار، لذلك أعتبر أن هذه الجائزة ليست تحفيزا لي شخصيا فقط، بل لكل أصحاب الوعي الثقافي كي يرسخوا معنا ثقافة الحوار، وأدعوهم لأن يعتبروا بأن المؤسسة هي بيتهم الكوني وجسر أفكارهم الذي يوصل أصواتهم الحضارية إلى العالم ".

يذكر أن مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري كانت قد أسست قبل عامين معهد البابطين للحوار بين الثقافات في إيطاليا، كما أنشأت في جامعاتها العديد من كراسي الدراسات العربية وأقامت دورات في اللغة العربية وأنشطة ثقافية مختلفة.

وكانت المؤسسة قد أوجدت مسارا لفكرة حوار الحضارات بالتوازي مع اهتمامها الشعري وذلك منذ عام 2004 ، وأسست مركزا متخصصا بهذا الشأن هو مركز البابطين لحوار الحضارات الذي شملت أنشطته عدة بلدان أوروبية.

الفئات
عربي

ذات صلة