صحف الثلاثاء: هذا هو الوزير الذي أعلن نهاية استفادة بعض الشركات من الصفقات العمومية

نستهل جولتنا عبر صحف عناوين بعض صحف الثلاثاء 20 يناير مع يومية "الأخبار"،  التي علمت أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، أحال الشكاية التي تقدمت بها شابة...
صحف الثلاثاء: هذا هو الوزير الذي أعلن نهاية استفادة بعض الشركات من الصفقات العمومية

نستهل جولتنا عبر صحف عناوين بعض صحف الثلاثاء 20 يناير مع يومية "الأخبار"،  التي علمت أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة سلا، أحال الشكاية التي تقدمت بها شابة تبلغ من العمر 27 سنة ضد المستشار البرلماني، عبد المجيد الهاشمي، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة القنيطرة. ومن المنتظر أن يتم الاستماع إلى البرلماني المتهم في غضون الأسبوع الجاري، بشأن التهم التي توجهها هذه الفتاة له باختطافها ومحاولة اغتصابها، كما هذا دخلت جمعيات مدنية على الخط بعد تخوف الضحية من وجود ضغوطات على القضاء لحفظ الشكاية وطي الملف.

يومية "المساء" كتبت أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز الرباح، أعلن نهاية استفادة الشركات "الكرطونية"  من الصفقات العمومية المتعلقة بمجالات اشتغال الوزارة، و يقصد بها الشركات الموجودة فقط على الأوراق. وشدد الرباح  خلال افتتاح أشغال يوم إعلامي حول صفقات البناء والأشغال العمومية برسم سنة 2015، على ضرورة أن تصبح الأفضلية الوطنية في مجال الصفقات العمومية للبناء والأشغال العمومية "عقيدة وطنية". وقد أكّد الرباح، حسب نفس اليومية، أن الوزارة لا يمكن أن تظلم أي شركة، لكن في نفس الوقت لا يمكن لها أن تقبل الشركات الموجودة في ما وصفها ب"الكراطن" حيث سجل أنه سيتم التعامل بشكل حازم مع هذا الموضوع.

نفس اليومية اعتقلت عناصر شرطة تابعة لولاية أمن فاس، زوال أمس الأحد، شابا يبلغ من العمر 21 سنة، وينحدر من مدينة بني ملال، بالقرب من محطة القطار بالعاصمة العلمية، بشبهة " اعتناق المسيحية" واستمر التحقيق معه، بعد اقتياده إلى مقر الشرطة القضائية، ما يقرب من 10 ساعات .
وقالت مصادر اليومية أن أسئلة المحققين تمحورت حول اعتقادات الشاب م.ب، وملابسات رحلته إلى مدينة فاس، وعلاقته بالعاصمة العلمية، قبل أن يقرر الإفراج عنه في وقت متأخر من الليل، حيث قرر العودة مباشرة إلى بني ملال .
وذكرت نفس المصادر أن عناصر الشرطة قامت بإيقافه، أثناء نزوله من محطة القطار، وتوجهه لركوب سيارة أجرة صغيرة بغرض التأكد من هويته، وبعد تفتيش أمتعته الشخصية، عثر بحوزته على كتاب الإنجيل، وكتب مسيحية أخرى، فقررت الشرطة اقتياده للتحقيق معه .

يومية "الصباح" أفادت أن بعض صيادلة جهة الدار البيضاء قرروا اللجوء إلى القضاء من أجل الطعن في قرار والي البيضاء، خالد سفير، المتعلق بتكليف لجنة مؤقتة من أجل تحديد مواعد الدوام للصيدليات، معتبرين أن اللجنة غير مخول لها تدبير ذلك. وفي اتصال هاتفي مع اليومية، أوضح محمد حبابي، رئيس نقابة الصيادلة الأحرار بالبيضاء،أن بعض الصيادلة في الوقت الذي تفاجئوا بالوالي يكلف اللجنة المؤقتة بتحديد لائحة الصيدليات المداومة، فوجؤوا من جديد باللجنة تترك الأمر لنقابة واحدة دون نقابته الأمر الذي أثار احتجاجها.

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة