السيد بن كيران يستقبل ممثلين عن الوفود المشاركة في الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي

استقبل رئيس الحكومة، السيد عبد الإله بن كيران، اليوم الخميس بالرباط، ممثلين من الوفود المشاركة في الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي الذي ...
السيد بن كيران يستقبل ممثلين عن الوفود المشاركة في الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي

استقبل رئيس الحكومة، السيد عبد الإله بن كيران، اليوم الخميس بالرباط، ممثلين من الوفود المشاركة في الدورة السابعة لمهرجان المسرح العربي الذي تحتضنه الرباط والذي تنظمه الهيئة العربية للمسرح ووزارة الثقافة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن وزير الثقافة قدم خلال هذا اللقاء نبذة عن هذه التظاهرة الثقافية الكبيرة التي تعرف مشاركة أكثر من 300 مسرحي من مختلف دول الوطن العربي، وتتسم بتنظيم 54 عرضا مسرحيا في مختلف المدن المغربية، علاوة على ندوات فكرية وأوراش تكوينية وإصدار مجموعة من الوثائق المواكبة لفعاليات المهرجان. كما تتسم الدورة بتنظيم جائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي. وشدد رئيس الحكومة، في كلمة ترحيبية بالوفود على الرسالة النبيلة للفن المسرحي في تربية الناشئة على القيم والمبادئ والدور الكبير الذي يلعبه للتعبير الحضاري عن المواقف الانسانية والوطنية والسياسية، دعيا للعمل على تحسين ظروف عيش الفنان المسرحي وتمكين الفرق من الوسائل الضرورية لتقديم إبداعها في أحسن شكل والنهوض بمهمتها المتمثلة في تعزيز أواصر الأخوة بين أقطار الوطن العربي.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة