توقعات طقس الخميس .. أجواء غائمة وقطرات مطرية بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات وجنوب المنطقة ...
توقعات طقس الخميس .. أجواء غائمة وقطرات مطرية بهذه المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الخميس، تكون صقيع وجليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية ، فضلا عن تشكل سحب منخفضة وبعض الكتل الضبابية والكثيفة أحيانا، فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى ، خصوصا عند الليل والصباح .   

كما ستكون الأجواء غائمة جزئيا ، مع احتمال نزول قطرات مطرية ضعيفة فوق منطقة طنجة واللوكوس والريف الغربي ، بينما سيكون الطقس مستقرا بالنهار، مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.   

وسيلاحظ خلال الليلة الموالية، مرور سحب ستزداد كثافتها ، مع نزول أمطار أو وزخات بواجهة المحيط الأطلسي الشمالية.   

أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي ، ومتقلبة بباقي الجهات .   

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجة و 04 درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد ، وما بين 05 و 10 درجات  بالسهول الداخلية الشمالية وشمال الأقاليم الجنوبية ، وما بين 07 و 13 درجة بباقي المناطق، في حين ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات ، وما بين 11 و 16 درجة بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ، وما بين 16 و 22 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية ، وما بين 21 و 27 درجة بوسط وجنوب البلاد.   

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان ما بين الرباط ورأس غير، وهائجا ما بين طانطان والداخلة، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة