فرقة “أش كاين” تتألق بمسقط رأسها ضمن احتفالات السنة الأمازيغية

نجحت فرقة الراب "آش كاين"في خلق التميز مساء أمس السبت بالساحة الإدارية بمدينة مكناس، ضمن احتفالات السنة الأمازيغية التي تقيمها جمعية الريف للتضامن والتنمية...
فرقة "أش كاين" تتألق بمسقط رأسها ضمن احتفالات السنة الأمازيغية

نجحت فرقة الراب "آش كاين"في خلق التميز مساء أمس السبت بالساحة الإدارية بمدينة مكناس، ضمن احتفالات السنة الأمازيغية التي تقيمها جمعية الريف للتضامن والتنمية بتعاون مع مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديموقراطية والسلم وجهة مكناس تافيلالت وجهات أخرى.

وقد أحيت فرقة "آش كاين" حفلا ضمن ليلة افتتاح هذه الاحتفالات وسط تفاعل جماهيري كبير من قبل الحضور الذي كان في غالبيته من الشباب الذين رددوا مع الفرقة أشهر أغنياتها مثل "با مكنا" وشهر العسل" و"العفو" قبل اختتام الحفل بأغنية "مغاربة".

وعرف حفل افتتاح احتفالات  السنة الأمازيغية الجديدة مشاركة مجموعة "اكراف" الأمازيغية، و التي نجحت في خلق تجاوب جميل لم يفق ما استطاعت "آش كاين" تحقيقه على مستوى الحضور الذي تضاعفت أعداده مع فقرتها الفنية التي انتهت وسط تصفيقات وطلبات هؤلاء بمواصلة غناء هؤلاء الشباب المكناسيين الذين يعكسون تجربة ناجحة لتجربة فنية مغربية متميزة شهدت انطلاقتها قبل عقد من الزمن وسط انتقادات عديدة لم تتوفق في الحد من إصرارها في مواصلة الدرب الفني الذي اختارته، وهو الدرب الذي انطلق من مدينة مكناس.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة