تويتر يمكّن المغاربة من التواصل مع شخصياتهم المغربية المفضلة وجاد المالح في المرتبة الأولى

يشكّل المغرب البلد الخامس الأكثر نشاطا بإفريقيا على قاعدة تويتر وذلك من خلال 80 ألف مستعمل. إذ يمكّن هذا الموقع كل المغاربة من التواصل بشكل دائم وآني مع شخصياتهم...
تويتر يمكّن المغاربة من التواصل مع شخصياتهم المغربية المفضلة وجاد المالح في المرتبة الأولى

يشكّل المغرب البلد الخامس الأكثر نشاطا بإفريقيا على قاعدة تويتر وذلك من خلال 80 ألف مستعمل. إذ يمكّن هذا الموقع كل المغاربة من التواصل بشكل دائم وآني مع شخصياتهم المفضلة  في كل الميادين كالرياضة والفن والسياسة والسينما.

ويتواجد على تويتر العديد من النجوم كالفنان الكوميدي 'جاد المالح' (@gadelmaleh)الذي يتوفر على 2.7 مليون متتبع متبوعا بالفنان جمال الدبوز (@DebbouzeJamel) ب 2.5 مليون متتبع. هذا ويتواجد كذلك على تويتر الممثل المغربي سعيد تغماوتي (@SaidTaghmaoui) الذي قضى أغلب فترات مسيرته بهوليوود، حيث يمتلك 156 ألف متتبع.

وقام العديد من الوجوه التلفزية باختيار تويتر للتواصل مع المعجبين ك 'أرثور' الذي ينشر تغريدات تضم أنباء لحوالي 774 ألف متتبع، فيما تشارك المنشطة بقناة 2M ليلى غاندي (@Leila_Ghandi)أفضل ذكريات السفر مع أزيد من 65 ألف متتبع.

ويحب مستعملو تويتر المغاربة متابعة الأخبار الفنية والتواصل مع النجوم كالمنتج رضوان (@RedOne_Official) الذي يمتلك 532 ألف متتبع وكذا الفنانة صوفيا السعيدي (@Sofia_Essaidi)التي تمتلك 199 ألف متتبع.

ميدان السياسة حاضر كذلك على توتير  بفضل شخصيات كمولاي حفيظ العلمي (@MyHafidElalamy) وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي الذي ينشر تغريداته حول المستجدات بالمغرب والعالم لحوالي 42 ألف متتبع.

وتبرز في ميدان الاقتصاد مريم بنصالح شقرون (@MiriemBensalah) رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ب20 ألف متتبع.

وتشكّل الرياضة من بين المواضيع الهامة على تويتر، حيث يتابع عشاق الكرة القدم عن كثب نجوم الساحرة المستديرة المغاربة كلاعب فريق باين ميونخ المهدي بن عطية (@MedhiBenatia) الذي يمتلك 156 ألف متتبع.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة