بن كيران: المغرب استرجع 26 مليار درهم من الأموال المودعة بالخارج

قال "عبدالإله بن كيران" رئيس الحكومة، إن المغرب استعاد حوالي 26 مليار درهم ( 2.85 مليار دولار أمريكي)، من الأموال المهربة إلى الخارج...
بن كيران: المغرب استرجع 26 مليار درهم من الأموال المودعة بالخارج

قال رئيس الحكومة "عبدالإله بن كيران"، إن المغرب استعاد حوالي 26 مليار درهم ( 2.85 مليار دولار أمريكي)، من الأموال المهربة إلى الخارج، خلال عام 2014، معتبرا أن هذا الأمر يعكس ثقة أصحاب الاموال والمؤسسات المغربية في سياسة المملكة.

إلى ذلك، رأى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، خلال كلمته التي ألقاها أمام القيادات الشبابية المشاركين في الملتقى الوطني للكتاب المجاليين لشبيبة حزبه، أن الشعوب تفهم جيدا من يريد مصلحتها وخيرها، وقد آن الأوان للشعب المغربي لكي يتحمل مسؤوليته، ويميز بين من يعمل لصالحه بتجرد ويغامر بشعبيته ومواقفه ومناصبه وامتيازاته وأشياء أخرى.

وفي نفس السياق، اعتبر "بن كيران"، أن حكومته نجحت خلال ثلاث سنوات في القيام بواجبها، مضيفا: "… أنا دائما أقر أني لا يمكنني إصلاح كل شيء، ولكني أحاول المساعدة والبدء في الإصلاح ما استطعت، وهذا الأمر يقوم على منطق التعاون وليس الصراع".

وكانت حكومة "بن كيران" قد أعلنت في بداية 2014 وإلى غاية نهاية 2015، عن إجراءات تعفي أصحاب الأموال المهربة، من العقوبات والغرامات، مقابل إعادتها إلى البلاد.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة