السيسي يزور مقر المخابرات العامة المصرية لهذا السبب

تناولت مجموعة من الصحف المصرية خبر زيارة المشير "عبد الفتاح السيسي"، لمقر مبنى المخابرات العامة المصرية، ليلة رأس السنة، بكثير من الاهتمام...
السيسي يزور مقر المخابرات العامة المصرية لهذا السبب

تناولت مجموعة من الصحف المصرية خبر زيارة المشير "عبد الفتاح السيسي"، لمقر مبنى المخابرات العامة المصرية، ليلة رأس السنة، بكثير من الاهتمام، ونشرت صحيفة الوطن تصريحا للواء "طلعت مسلم" الخبير الاستراتيجي، الذي قال إن زيارة "السيسي" لمقر مبنى المخابرات، ليست زيارة روتينية، موضحًا أن هذه الزيارة تأتي لمناقشة استعدادات إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الخبير الاستراتيجي أكد في نفس التصريح على أن دور المخابرات هو جمع المعلومات، مشيرًا إلى أنه قد يكون تم مناقشة ما يجرى في سيناء والوضع الراهن هناك في ضوء المعلومات المتوفرة للمخابرات العامة.

وفي نفس السياق، أشار "زكريا حسين" أستاذ العلوم الاستراتيجية في أكاديمية ناصر للعلوم العسكرية سابقًا، في تصريحه لذات الصحيفة، إلى أن زيارة المشير "عبدالفتاح السيسي"، لمقر المخابرات العامة ، تأتي للتهنئة بعيد رأس السنة الميلادية.

مؤكدا ألا قيود تحجب مؤسسة الرئاسة عن معرفة أي معلومات تتوصل إليها المخابرات، ما يجعل التكهن بما وراء الزيارة من قبيل العبث، مضيفًا أن "السيسي" (المدير السابق لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع)، حرص على زيارة جهاز المخابرات باعتباره جهازًا متعلقًا بالأمن القومي.

الفئات
عربي

ذات صلة