مصر تؤكد أن رفض مشروع القرار العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لا يؤثر على مشروعية الحقوق الفلسطينية

كدت وزارة الخارجية المصرية ، اليوم الخميس، أن تصويت مجلس الأمن ضد اعتماد مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين لا يؤثر ...
مصر تؤكد أن رفض مشروع القرار العربي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لا يؤثر على مشروعية الحقوق الفلسطينية

 أكدت وزارة الخارجية المصرية ، اليوم الخميس، أن تصويت مجلس الأمن ضد اعتماد مشروع القرار الخاص بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين لا يؤثر بأي حال على مشروعية الحقوق الفلسطينية الثابتة التي سبق أن أكدتها قرارات سابقة لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، كما أقرتها قواعد القانون الدولي والمواثيق والعهود الدولية وعلى رأسها اتفاقيات جنيف الأربع، التي لا تجيز احتلال الأراضي بالقوة أو إحداث تغييرات جغرافية أو ديموغرافية فيها. وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، في بيان، الإعراب عن دعم مصر الكامل للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية وخياراتهما، وضرورة حصوله على حقوقه المشروعة وأن تتم التسوية وفقا لمبادرة السلام العربية وبما يضمن إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967. كما أكد أن استئناف مفاوضات السلام، يتعين أن يتم وفقا للأسس التي تضمنها مشروع القرار العربي لإقرار تسوية دائمة وعادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، ودعوة المجتمع الدولي إلى دعم هذه المفاوضات على الأسس والمبادئ التي سبق أن أقرها مجلس الأمن وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

وحذر المتحدث من التداعيات السلبية للإجراءات أحادية الجانب على فرص التسوية، لاسيما استمرار الاستيطان في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وغير ذلك من الممارسات.

الفئات
عربي

ذات صلة