مطربتان وموقع إخباري ضمن أهم حسابات تويتر التي يُنصح بمتابعتها بالمغرب

اللّغة العربية هي إحدى اللغات الأكثر انتشارا في العالم، وتشكل جزءاً رئيسياً من المحادثات على تويتر في المنطقة العربية. في المغرب، حيث يوجد نوع من التوازن بين استخدام العربية...
مطربتان وموقع إخباري ضمن أهم حسابات تويتر التي يُنصح بمتابعتها بالمغرب

اللّغة العربية هي إحدى اللغات الأكثر انتشارا في العالم، وتشكل جزءاً رئيسياً من المحادثات على تويتر في المنطقة العربية. في المغرب، حيث يوجد نوع من التوازن بين استخدام العربية والفرنسية في التغريدات، فإن اللغة العربية هي اللغة المفضلة والأكثر استخداماً للعديد من حسابات تويتر لبعض الجهات الحكومية مثل @ChefGov_ma.

في البداية لم يكن تويتر متوفراً باللغة العربية، ولكن في العام 2012 أصبحت واجهة تويتر معربة بالكامل، ولاقت نجاحاً كبيراً ومباشراً في المنطقة، وبناءً على ذلك أخذ المحتوى العربي على تويتر بالنمو سريعاً، ما قاد إلى إطلاق "دعم" (@da3m)الحساب الرسمي لدعم ومساعدة مستخدمي تويتر باللغة العربية في شهر أكتوبر الماضي.

واحتفاءً باليوم العالمي للغة العربية المصادف ل 18 ديسمبر 2014 وضعت تويتر دليلاً لأهم الحسابات الناطقة باللغة العربية والتي يمكن متابعتها في المغرب، إضافة إلى أهم مصادر المعلومات باللغة العربية، لنتحدث ونفكر ونبدع ونتواصل باستخدام الوسم (#بالعربي).

أهم حسابات تويتر يُنصح بمتابعتها:

  • الحكومة المغربية، @ChefGov_ma – ميول المغرب نحو الحكامة الإلكترونية والتركيز على التطبيقات الذكية، تابعوا الحساب الرسمي للحكومة المغربية إلى جانب 10 ألاف متابع للحصول على آخر المستجدات.
  • الأخبار العاجلة من العربية @AlArabiya_Brk للحصول على الأخبار العاجلة من قناة العربية ويتابع هذا الحساب أكثر من 6.13 مليوناً، وهذ دليل على شعبيتها كمصدر للأخبار العاجلة في منطقة الشرق الأوسط وما حولها.
  • المغنية أسماء لمنور@AsmaLmnawar – مغنية مغربية مشهورة لديها 91.4 ألف شخص يتابعون أخبارها.
  • هسبريس @HESPRESSnews – الجريدة الإلكترونية الرائدة في الأخبار بالمغرب وتمتلك 509 ألف متابع.
  • آراب آيدول@ArabIdol برنامج المواهب الفنية في المنطقة العربية يغرد دائماً عن أحدث الأخبار الفنية والإشاعات ولقطات فيديو من وراء الكواليس، ويتابعه أكثر من 2.01 مليون شخص.
  • حساب نادي ريال مدريد بالعربي@realmadridarab لعله النادي الأوربي الأكثر متابعة في المنطقة، وهو الحساب الذي يجب متابعته لمعرفة كيفية التعبير عن الفرحة كلما فاز النادي. ويتمتع هذا الحساب بقاعدة متنامية من المتابعين الذين وصل عددهم حالياً إلى 2.34 مليوناً.
  • الفنانة دنيا باطما @DouniaBatmaA التي حصلت على المرتبة الثانية في النسخة الأولى من مسابقة 'آراب أيدل' حيث تمتلك حاليا 309 ألف متابع على تويتر.

 

 

 

 

 

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة