رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية

ترأس رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، الاثنين بالرباط، الاجتماع الأول للجنة البين-وزارية لقيادة إصلاح...
رئيس الحكومة يترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية

ترأس رئيس الحكومة، السيد عبد الإله ابن كيران، الاثنين بالرباط، الاجتماع الأول للجنة البين-وزارية لقيادة إصلاح التغطية الصحية الأساسية التي تم إحداثها بموجب منشور رئيس الحكومة رقم 2013 /13 بتاريخ 4 أكتوبر 2013 والتي تعد إحدى لبنات منظومة الحكامة لقيادة هذا الإصلاح الهادف إلى تعميم استفادة كل المواطنين من هذه التغطية وتحسين أداء مكوناتها.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن هذا الاجتماع، الذي حضره أعضاء الحكومة المعنيين ومديرو الهيئات المكلفة بالتدبير والضبط، شكل مناسبة لتدارس مشروع استراتيجية إصلاح التغطية الصحية الأساسية.

كما جرى خلال هذا الاجتماع، يضيف البلاغ، تعيين الهيئة المسؤولة عن وحدة تقييم هذا الإصلاح ومشروع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض ونظام المعاشات للمهنيين والعمال غير الأجراء ومشروع نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لطلبة التعليم العالي العام والخاص ومقترح لتدبير الموارد المرصودة لنظام المساعدة الطبية (راميد) من طرف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي خلال فترة انتقالية في انتظار إحداث هيئة تدبير خاصة بهذا النظام . 

وأبرز المصدر ذاته أنه بعد نقاش مستفيض حول كل النقاط المدرجة في جدول الأعمال، تمت المصادقة على استراتيجية إصلاح التغطية الصحية الأساسية وكذا اعتماد المشاريع المقترحة في خطوطها العريضة. 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة