أمور تحرج الزوج أثناء العلاقة الحميمة

يسعى كلا الزوجين قبل ممارسة العلاقة الحميمة إلى التهيئة الجسدية لهذه الممارسة، وفي كثير من الأحيان ينشغل بالهما حول ...
أمور تحرج الزوج أثناء العلاقة الحميمة

يسعى كلا الزوجين قبل ممارسة العلاقة الحميمة إلى التهيئة الجسدية لهذه الممارسة، وفي كثير من الأحيان ينشغل بالهما حول ردود فعل الشريك ومدى تجاوبه مع جسده، لاسيما في بداية الزواج وفي المرة الأولى.
المستشارة الأسرية أسماء حفظي تطلعنا على أهمية معرفة ما يؤرق كل طرف في العلاقة من قبل الطرف الآخر حتى يكون قادراً على احتواء الموقف، وترشدنا من خلال السطور الآتية إلى أهمية إشعار الشريك بالثقة في نفسه وجسده حتى لا يؤثر الأمر على أدائه الجنسي:

بداية تشير أسماء إلى أن في جسم كل شريك بعض الأمور التي تحرجه، ومن أهم الأمور التي قد تحرج الرجل:

• الشعر الكثيف
هناك عدد من الرجال يكون شعرهم كثيفاً لدرجة مبالغ فيها، مما يسبب لهم الحرج أثناء الممارسة؛ نظراً لأن هذا الشعر قد يكون منفراً للزوجة أو معيقاً لاستمتاعها، ومن المعروف أن الشعر في جسد الرجال يتمركز في أماكن مختلفة، لذلك يجب على الرجل مراعاة الأمر، ومعرفة ما إذا كانت الزوجة تتضايق منه أم لا، وذلك لاتخاذ الإجراء المناسب سواء بالحلاقة أو باستخدام وسيلة الليزر.

• الحجم
من أقدم الأسئلة التي عرفتها البشرية: "هل الحجم شيء مهم؟" والرجل الذي لم يتلق ثقافة جنسية من أهله أو أساتذته يصل إلى الاستنتاج بأن حجم عضوه الذكري قضية ومشكلة، فلا شيء يحرج الرجل أكثر من اعتقاده بأن لديه خطباً ما في شيء يمسّ رجولته، وسيؤثر على سلامة الزوجة ومتعتها.
والحقيقة أنه مهما كان الطول سيظل الرجل قادرا ًعلى الحصول على متعته عندما يختار الوضعية المناسبة.

• الصلع
إن الصلع مشكلة حقيقية عند الرجل، حيث تجعله يشعر بالحرج والانزعاج، فالرجل الأصلع يتخيل دوماً أن المرأة بحاجة لشعر زوجها حتى تتلمسه وتنام على كتفه بينما أصابعها تعبث في شعره، إلا أن المرأة الذكية تشعر زوجها الأصلع بأن مثل هذه الأمور لا تمثل لها الكثير، وأنه يمكن التعويض عنها بطرق أخرى.

• لون الجلد
يمتلك الرجال عادة لونين متباينين من البشرة، فالأجزاء المعرضة باستمرار للشمس تكون سمراء، فيما يبقى الجزء الآخر من البشرة فاتحاً، الأمر الذي يسبب لهم الانزعاج، ويجب على المرأة أن تتفهم هذا الأمر بسهولة.

وتنصح حفظي الرجل بعدم الاكتراث لهذه الأمور واعتبارها حواجز تزلزل الثقة بالنفس أثناء العلاقة، كذلك يجب على المرأة أن تشعر زوجها بمدى رجولته ومدى إعجابها بجسده وأدائه، أما إذا كان هناك ما يضايقها منه فعليها بمصارحته بطريقة مناسبة، واقتراح الحلول التي تراها مناسبة، وأن تسأله عما إذا كان هناك ملاحظات بشأنها هي الأخرى.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة