توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 19 دجنبر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يتكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، إضافة إلى انتشار ...
توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 19 دجنبر

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يتكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح محليا فوق مرتفعات الأطلس والهضاب العليا، إضافة إلى انتشار سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل وداخل الأودية، عدا ذلك سيكون الطقس مستقرا ومشمسا بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية. 

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي فوق جنوب البلاد، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه على العموم بباقي المناطق.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص ثلاثة وثلاث درجات بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 03 و08 درجات شمال المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والسهول الداخلية الشمالية، وستصل إلى ما بين 09 و 15 درجة بالقرب من السواحل وبالجنوب.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 16 و 21 درجة داخل المناطق الشمالية، والجنوب الشرقي والسهول المتواجدة غرب الأطلس ، وما بين 18 و23 درجة قرب السواحل، وما بين 23 و29 درجة بالأقاليم الجنوبية .
وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء وما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة