الداخلية الاسبانية: اعتقال 7 أشخاص بالمغرب وإسبانيا ضمن شبكة لتجنيد نساء في تنظيم داعش

تم اعتقال سبعة أشخاص، اليوم الثلاثاء، بإسبانيا والمغرب ضمن تحقيق حول تجنيد نساءللالتحاق بتنظيم داعش بكل من سوريا والعراق، حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الإسبانية...
الداخلية الاسبانية: اعتقال 7 أشخاص بالمغرب وإسبانيا ضمن شبكة لتجنيد نساء في تنظيم داعش

تم اعتقال سبعة أشخاص، اليوم الثلاثاء، بإسبانيا والمغرب ضمن تحقيق حول تجنيد نساءللالتحاق بتنظيم داعش بكل من سوريا والعراق، حسب ما أعلنت عنه وزارة الداخلية الإسبانية، حيث تم توقيف 4 نساء من بينهم فتاة قاصر إلى جانب 3 رجال بكل من برشلونة وسبتة ومليلة ومدينة الفنيدق بالمغرب، كما ذكرت وزارة الداخلية الإسبانية أن هذه العملية تمت بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. وقد تم توجيه تهمة الانتماء لشبكة لتجنيد النساء قصد إرسالهن للجبهة العراقية-السورية التي يتحكم فيها تنظيم داعش.

يذكر أن المئات من الإسبان التحقوا بسوريا والعراق للقتال إلى جانب تنظيم البغدادي، حسب ما أعلن عنه سفير إسبانيا بالعراق منتصف شهر نونبر الماضي، غير أن هذا الرقم يبقى ضئيلا مقارنة مع الفرنسيين والبريطانيين الذين التحقوا بالتنظيم. ولعل ما يقلق إسبانيا أكثر هو العدد الكبير للراغبين في الالتحاق بداعش والذين ينحدرون من مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، حيث تم توقيف فتاة خلال شهر غشت الماضي لا يتعدى عمرها 14 سنة.

 

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة