مراكش تنتعش سياحيا لقرار “فيفا” احتضانها نصف نهائي الموندياليتو

تدخلت الأقدار لتجعل مراكش محتضنة لمباراة ريال مدريد الإسباني وكروز أزول المكسيكي برسم نصف نهائي الموندياليتو، بدلا عن الرباط، وهو ما يشكل انتعاشة سياحية لمدينة سحب البساط من تحت...
مراكش تنتعش سياحيا لقرار "فيفا" احتضانها نصف نهائي الموندياليتو
تدخلت الأقدار لتجعل مراكش محتضنة لمباراة ريال مدريد الإسباني وكروز أزول المكسيكي برسم نصف نهائي الموندياليتو، بدلا عن الرباط، وهو ما يشكل انتعاشة سياحية لمدينة سحب البساط من تحت العاصمة.

مصائب الرباط عند مراكش فوائد، فالمدينة الحمراء ترقص طربا بقرار الفيفا تحويل المباراة التي كانت ستقام على مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط إلى الملعب الكبير لمراكش بعدما جنت الأمطار وفظاعة التدبير والتسيير على العاصمة.

وقال منتصر بولال، نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، إن المدينة الحمراء انتعشت لهكذا خبر الذي أعلنته "فيفا"، مشيرا إلى أن القرار سيخلف صدى اقتصاديا وسياحيا مرغوبا للمدينة.

وأضاف المتحدث مع "منارة"، صباح اليوم الاثنين، أن الملعب الكبير لمراكش سيكون مملوءا عن آخره، يوم غد الثلاثاء، وهذا يفيد بتوافد أزيد من 50 ألف على مراكش بعدما كان مقررا أن تكون بالرباط.

وزاد بولال، أن المرافق السياحية للمدينة من فنادق ورياضات تعرف حجوزات لم تكن مقررة سابقا، غير أن المدينة أهل لها وستكرم وفادة زائريها لمتابعة الفريق الملكي وخصمه المكسيكي برسم نصف نهائي الموندياليتو.

وحسب نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فإن قرار "فيفا" يخدم المدينة محيلا إلى أن عددا من الوجهات السياحية العالمية تسعى لجلب فرق كبيرة مثل ريال مدريد لخوض مباريات ودية لتحويل أنظار العالم إليها، فكيف الحال إن تعلق الأمر بمباراة رسمية ستزيد المدينة الحمراء إشعاعا على سابقه الذي تحقق في مباريات موندياليتو 2013. 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة