أستراليا…احتجاز رهائن داخل مقهى وسط سيدني

افادت وسائل اعلام أسترالية بانه تم اليوم الاثنين احتجاز عدد غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني. وذكرت المصادر ذاتها٬ أن مسلحين اقتحموا مقهى وسط سدني٬ وقاموا...
أستراليا...احتجاز رهائن داخل مقهى وسط سيدني

افادت وسائل اعلام أسترالية بانه تم اليوم الاثنين احتجاز عدد غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني. وذكرت المصادر ذاتها٬ أن مسلحين اقتحموا مقهى وسط سدني٬ وقاموا باحتجاز رهائن.    

واعلنت الشرطة الاسترالية٬ ان مسلحا واحدا يحتجز عددا غير محدد من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني٬ مضيفة انه لا يمكن التحدث حتى الان عن عملية ارهابية. وقال اندرو سيبيون قائد الشرطة في ولاية نيو ساوث ويلز "استطيع التأكيد ان هناك مسلحا واحدا في المكان يحتجز عددا غير محدد من الرهائن". 

وتزامنا مع وقوع الحادث٬ افادت الشرطة الاسترالية بانها تنفذ عملية اثر "حادث" وقع في اوبرا سيدني٬ من دون ان توضح ما اذا كانت على صلة بحادث احتجاز الرهائن.  وقال متحدث باسم شرطة ولاية نيو ساوث ويلز في تصريح صحفي ان "الشرطة تجري عملية تدخل وقامت بإخلاء مبنى الاوبرا".      

ودعا رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت الى اجتماع امني رفيع للتعامل مع هذه الحوادث.  وقال "من الواضح انه حادث يثير قلقا بالغا ولكن على جميع الاستراليين ان يطمئنوا الى ان اجهزتنا الامنية مدربة ومجهزة بشكل جيد وهي تتعامل مع التطورات باحترافية".   

ووقعت هذه الحوادث بعد دقائق من اعلان الشرطة اعتقال شاب في سيدني بتهمة الارهاب في اطار تحقيقات مستمرة عن خطط لشن هجوم داخل الاراضي الاسترالية.   

الفئات
دولي

ذات صلة