وزير سوداني يحذر من هجوم جديد على المتمردين

ذر وزير الدفاع السوداني الجمعة من ان هجوما جديدا للجيش السوداني سيتيح التغلب على المتمردين المسلحين في اقليم دارفور وولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان، ولكن من دون ان يحدد...
وزير سوداني يحذر من هجوم جديد على المتمردين

حذر وزير الدفاع السوداني الجمعة من ان هجوما جديدا للجيش السوداني سيتيح التغلب على المتمردين المسلحين في اقليم دارفور وولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان، ولكن من دون ان يحدد موعد البدء بهذا الهجوم.

وقال الوزير عبد الرحيم محمد حسين في تصريحات نقلتها وكالة الانباء السودانية الرسمية، وادلى بها امام قوات في نيالى عاصمة جنوب دارفور، ان "انطلاقة عمليات الصيف الحاسم-2 ستحسم التمرد على كل الجبهات".

ياتي هذا الموقف بعد ثلاثة ايام من فشل المفاوضات، التي تجري في اديس ابابا بين الحكومة السودانية ومتمردي الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال، الذين يخوضون نزاعا مع الخرطوم في النيل الازرق وجنوب كردفان منذ ما قبل اعلان استقلال دولة جنوب السودان في 2011.

واسف مجلس الامن الدولي الخميس لعدم توصل الطرفين الى اتفاق وحضهما على الاجتماع مجددا في كانون الثاني/يناير. ومنذ اخفاق هذه المفاوضات التي تجري بوساطة من الاتحاد الافريقي، ازدادت وتيرة المواجهات في ولايتي النيل الازرق وجنوب كردفان (شرق).

واعلن المتحدث باسم المتمردين ان هؤلاء سيطروا الخميس على حاميتين قرب كادقلي عاصمة جنوب كردفان، وكبدوا القوات السودانية "خسائر فادحة". وتعذر الجمعة تأكيد هذا الهجوم من مصدر عسكري سوداني.

الفئات
عربي

ذات صلة