ضحايا ومفقودين وجرحى جراء الاضطرابات الجوية في الجزائر‎

كشفت صحف جزائرية، أن عملية البحث عن 3 بحارة فقدوا نتيجة التقلبات الحوية التي عرفت الجزائر خلال الأيام الماضية، أسفرت عن العثور على جثتي بحارين في حين ظل الثالث...
ضحايا ومفقودين وجرحى جراء الاضطرابات الجوية في الجزائر‎

كشفت صحف جزائرية، أن عملية البحث عن 3 بحارة فقدوا نتيجة التقلبات الحوية التي عرفت الجزائر خلال الأيام الماضية، أسفرت عن العثور على جثتي بحارين في حين ظل الثالث مفقودا إلى حدود اليوم الجمعة 12 دجنبر الجاري، وكان البحارة الثلاث قد فقدوا وهم على متن زورق كان قد جنح إثر تقلبات جوية بميناء العاصمة في الوقت الذي كان يحاول فيه مساعدة سفينة.

في نفس السياق، أكدت يومية الخبر، أن طفل يبلغ من العمر 18 شهرا، توفي قبل يومين داخل سيارة إسعاف حاصرتها الثلوج بمرتفع الفرنان بالبرواڤية، جنوبي المدية، كما أشارت إلى أن الأمطار والثلوج التي تساقطت على الجزائر مؤخرا، تسببت في إحداث حالة طوارئ في عدة ولايات، بعد أن فاضت الأودية وتلاشت الطرقات، الأمر الذي فرض العزلة على الآلاف من السكان.

إلى ذلك، كشف وسائل إعلام مختلفة نقلا عن سلطات جزائرية في الدرك والوقاية المدنية، عن إعلان الأخير عن غلق 6 طرق مع تسجيلهم لــ 4 حوادث مرور خلفت 9 جرحى، كما تم التدخل لإنقاذ 35 شخصا ظلوا عالقين في مركبات وحافلات، فيما تم تسجيل أزمة كبيرة في نقص قارورات غاز البيتان، والانقطاع الكلي للتيار الكهربائي.

الصحف أشارت أيضا إلى أن منطقة البليدة، عاشت على إيقاع يشبه ما حدث في مدينة كلميم المغربية، حيث جرفت مياه وادي "حمام ملوان" الجسر الرابط بين السكان وبقية الأحياء والمناطق بالجوار، نتيجة ارتفاع منسوب الوادي خلال التساقط الأخير، وكان الوضع سيئا أيضا ببوعرفة ومفتاح عند تسرب مياه مجرى واد بوسط حي كتانغا إلى داخل بعض المساكن.

الفئات
عربي

ذات صلة