مجلة فوربس الأمريكية: عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري أقوى سيدة إفريقية‎

اختارت مجلة فوربس الأميركية، التي تهتم بأبرز الشخصيات تأثيرا في العالم، عمدة مدينة مراكش "فاطمة الزهراء المنصوري"، كأقوى امرأة شابة في القارة السمراء للعام 2014......
مجلة فوربس الأمريكية: عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري أقوى سيدة إفريقية‎

اختارت مجلة فوربس الأميركية، التي تهتم بأبرز الشخصيات تأثيرا في العالم، عمدة مدينة مراكش "فاطمة الزهراء المنصوري"، كأقوى امرأة شابة في القارة السمراء للعام 2014، وتمكنت القيادية في حزب الاصالة والمعاصرة، والتي تدير مكتبا للمحاماة بمراكش، من تصدر لائحة تتكون من 20 امرأة، هيمنت عليها نساء نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا.

وحسب مصادر إعلامية، فإن "المنصوري" (38 عاما)، تفوقت على كل نساء إفريقيا ممن يبلغن أقل من 45 سنة، حيث تم ترشيح حوالي 700 اسم نسائي من داخل القارة الإفريقية لهذه الجائزة السنوية.

يأتي هذا الإنجاز النسائي المغربي، بعد شهرين ونصف من تمكن 11 سيدة من النساء المغربيات القيادات والبارزات من دخول قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 200 عربية للعام الحالي في مجالات متعددة من بينها الشركات العائلية والإدارات التنفيذية والقطاعات الحكومية، أمام سيطرة واضحة لنساء دول الخليج ومصر ولبنان.

وذكرت صحيفة "العرب" الدولية، أن مجلة فوربس، صورت "فاطمة الزهراء المنصوري" كمسؤولة منتخبة ناجحة في تدبير شؤون ثالث أكبر مدينة في المغرب، فبعد أن درست القانون التجاري في فرنسا، عادت إلى مراكش لتفتح مكتبا لها وتديره بنجاح.

وهذا الإنجاز لسيدة المغرب لم يكن الأول بالنسبة إلى "المنصوري"، فقد اختارها المنتدى العالمي للقيادات الشابة في، مارس الفارط، لتكون ضمن قائمة تضم أفضل القيادات الشابات في العالم لعام الجاري، كما اختيرت فاطمة الزهراء إلى جانب 17 شخصية أخرى يمثلون منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما أنها تعد واحدة من بين 109 امرأة تم اختيارهن لهذا العام من طرف المنتدى المذكور، حسب ذات الصحيفة.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة