أهمية الإعداد والتخطيط في إنجاح تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى‎

أكد المشاركون في افتتاح فعاليات الندوة العلمية حول أمن المنشآت الرياضية والدورة التدريبية لإدارة الحشود...
أهمية الإعداد والتخطيط في إنجاح تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى‎

أكد المشاركون في افتتاح فعاليات الندوة العلمية حول أمن المنشآت الرياضية والدورة التدريبية لإدارة الحشود، أمس الثلاثاء في معهد مولاي رشيد لتكوين الأطر، التي تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المغربية، وبإشراف من اتحاد اللجان الأولمبية العربية، على أهمية الإعداد والتخطيط الجيدين قبل تنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى.

واعتبر مصطفى أزروال ممثل وزارة الشباب والرياضة في افتتاح أشغال هذه الندوة، أن المغرب يعمل منذ سنوات على خلق  منشآت  رياضية تراعي المعايير الدولية، وكذا مراعاة القوانين الدولية المنظمة للمنافسات الرياضية.

ومن جهته أكد رئيس رابطة رواد الرياضة العربية، محمد الرويشد، أن هذه الندوة العلمية، تحمل الكثير من الأهمية، باعتبار أنها تجمع بين عدد من المشاركين الذين حضروا من عدد من الدول العربية، الأمر الذي يحقق تبادل الخبرات والتجارب بين عدد من الفاعلين الرياضيين في الوطن العربي من خلال هذه الندوة والدورة التدريبية.

وأشار محمد الرويشد، ان أهمية مناقشة أمن الملاعب الرياضية، وإدارة الحشود، تأتي في وقت تستعد فيه مجموعة من الدول العربية إلى تنظيم تظاهرات رياضية عالمية، إذ يستضيف المغرب بعد أيام كأس العالم للأندية في كرة القدم، كما تستعد دولة قطر لاستضافة بطولة العالم في كرة اليد2015  وبطولة العالم لألعاب القوى2019 وكأس العالم  2022

وتتواصل أشغال الندوة العلمية حول أمن المنشآت الرياضية، والدورة التدريبية حول إدارة الحشود حتى يوم السبت المقبل.

الفئات
الرياضة

ذات صلة