بنعطية وبراهيمي يخرجان من لائحة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب إفريقي

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم، عن أسماء خمسة لاعبين سيستمرون في التسابق من أجل التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2014....
بنعطية وبراهيمي يخرجان من لائحة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب إفريقي

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم، عن أسماء خمسة لاعبين سيستمرون في التسابق من أجل التتويج بجائزة أفضل لاعب إفريقي خلال عام 2014.

وتضم اللائحة التي أعلنت عنها الكاف، كل من الإيفواري يحيى توريه، والغاني جيان أسامواه، والنيجيريين أحمد موسى وفيسينتي إنييما، والغابوني بيير إميريك.

وعرفت اللائحة إبعاد اسم اللاعب المغربي مهدي بنعطية من المنافسة، حيث كان الممثل الوحيد للمغرب في هذه المسابقة القارية، كما عرفت المسابقة إقصاء كل اللاعبين العرب وهم الرباعي الجزائري إسلام السليماني ورايس مبلوحي، وسفيان فيغولي، وياسين براهيمي، إضافة إلى الثنائي التونسي فخر الدين بن يوسف، وفردجاني ساسي، كما عرفت إقصاء اللاعب المصري محمد النيني.

وعلق المغاربة آمال كبيرة على المدافع مهدي بنعطية نجم فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد المستوى المتألق الذي ظهر به الموسم الماضي رفق نادي روما الإيطالي، ما جعل العديد من المنابر الإعلامية تتوقع أن يكون بين المرشحين الخمس الأواخر اللذين سيتنافسون لحصد لقب أفضل لاعب إفريقي للعام.

وبات اسم الإيفواري يحيى توريه نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الأقرب للتتويج بلقب أفضل لاعب في القارة السمراء، بعد تألقه مع "سكاي بلوز"، كما أنه لعب موسما جيدا كان خلاله من بين العناصر التي تميزت بالدوري الإنجليزي وبسطت سيطرتها، حيث كشفت بعض التقارير الإعلامية أن توريه يعد أكثر اللاعبين الأفارقة المحترفين بأوروبا حاليا قيمة وأجرا.

الفئات
الرياضة