رونالدو ونوير وميسي في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية

كشف وكالة "راسيسكي سبورت" الروسية المختصة بالرياضة، بأن القائمة النهائية للفيفا من 3 لاعبين مرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ستضم كريستيانو رونالدو ...
رونالدو ونوير وميسي في القائمة النهائية لجائزة الكرة الذهبية

كشف وكالة "راسيسكي سبورت" الروسية المختصة بالرياضة، بأن القائمة النهائية للفيفا من 3 لاعبين مرشحين لجائزة الكرة الذهبية، ستضم كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ومانويل نوير.

وجاء تسربيات الوكالة الروسية عن مصدر في اللجنة المنظمة للجائزة، علما أن الإعلان الرسمي عن القائمة سيتم في الساعة الرابعة مساء بتوقيت غرينتش.

هذا وسيتم تحديد الفائز في حفل بمدينة زيوريخ السويسرية في الـ12 من يناير/كانون الثاني عام 2015.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جوزيف سيب بلاتر قد قال في وقت سابق، إن الجائزة يجب منحها لأحد الفائزين بلقب كأس العالم في البرازيل هذا العام، في إشارة واضحة إلى أحد لاعبي المنتخب الألماني.

 

كريستيانو رونالدو

يعد اللاعب البرتغالي نجم ريال مدريد المرشح الأبرز لنيل الجائزة، في حال تم تجاهل تصريحات بلاتر، فاللاعب الذي توج بالجائزة العام الماضي، قدم هذه السنة أداء ممتازا مع فريقه الملكي، توج على إثره بلقب دوري أبطال أوروبا، كما أنه في بداية الموسم الجديد 2014-2015 شكل الدون ماكنية تهديفية لم يستطع أحد الوقوف في وجهها، حيث أنه سجل لوحده 20 هدفا حتى الآن بعد 13 عشرة جولة، إضافة إلى إرساله 12 تمريرة حاسمة.

وفي دوري الأبطال قاد رونالدو فريقه للتأهل لدور الـ16 بعد 5 انتصارات متتالية في دور المجموعات وسجل 4 أهداف وأرسل 5 تمريرات حاسمة.

إضافة إلى ذلك نال مهاجم مانشستر يونايتد السابق، لقب الحذاء الذهبي هذا العام كأفضل هداف في أوروبا، شراكة مع الأوروغواني لويس سواريز.

ورغم أن أداء اللاعب لم يكن بالشكل المتوقع في مونديال البرازيل، حيث خرج مع البرتغال من الدور الأول، إلا أن ذلك من غير المتوقع أن يؤثر على اللاعب الذي بات يملك الآن 70 هدفا في دوري الأبطال بفارق هدف واحد خلف الأسطورة الإسباني راؤول.

 

مانويل نوير

تألق حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني مانويل نوير العام الماضي بشكل كبير جدا، لفت إليه جميع الأراء الداعمة لتتويجه بلقب جائزة الكرة الذهبية.

نوير يشتهر بسرعة بديهته وقدرته وعلى التقدم لمسافات كبيرة بعيدا عن المرمى دون أي ينسى مهمته الأساسية في الحفاظ على نظافة شباكه.

توج نوير مع البافاري بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي في وقت مبكر جدا، كما أنه حافظ على شباكه نظيفة لأكثر من 48 مباراة في موسمين.

وكان نوير أحد أهم عناصر منتخب المانشافات المتوج بلقب المونديال، حيث لم تتلق شباكه إلا 4 أهداف، خلال البطولة كلها اثنان منها ضد غانا 2-2، وتوج الحارس بجائزة الكف الذهبي للبطولة.

 

ليونيل ميسي

لا يمكن أن نتخيل جائزة للكرة الذهبية من دون ذكر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بها 4 مرات متتالية في السنوات الخمس الماضية.

ميسي حطم في الـ10 أيام الأخيرة رقمين قياسيين كأفضل هداف في دوري أبطال أوروبا لرؤوال غونزاليس، وفي الدوري الإسباني لتيلمو زارا. كما أنه سجل هاتريك في كل بطولة.

ورغم أنه فشل في تحقيق أي لقب مع برشلونة في موسم 2013-2014، إلا أن لمساته السحرية حفرت في أذهان الجميع في أكثر من مباراة.

وفي كأس العالم وصل البرغوث إلى النهائي وخسر ضد ألمانيا 0-1، وكان هو اللاعب الحاسم في أكثر من مباراة.

ومع دوره الجديد في ناديه تحت قيادة المدرب لويس إنريكي كصانع ألعاب أكثر من هداف، ربما يحظى "الإيطالي الأصل" بفرصة قوية للتتويج بالجائزة.

يذكر أن الجائزة تأسست في عام 2010، بعد اندماج جائزة "الكرة الذهبية" من مجلة فرانس فوتبول و"جائزة أفضل لاعب في العالم" من الفيفا.

 

المصدر: RT

الفئات
الرياضة

ذات صلة