قريبا على تويتر

كل شيء يحدث في العالم يحدث على تويتر، ونحن نعمل دائماً لكي نسهّل عليكم كتابة ونقل واستخدام ومعرفة كل ما يحدث في هذه اللحظة في أي مكان وبالطريقة الأكثر...
قريبا على تويتر

كل شيء يحدث في العالم يحدث على تويتر، ونحن نعمل دائماً لكي نسهّل عليكم كتابة ونقل واستخدام ومعرفة كل ما يحدث في هذه اللحظة في أي مكان وبالطريقة الأكثر راحة وسهولة لكم.

صباح اليوم أتيحت لي فرصة عرض خططنا للقيام بذلك في مؤتمرنا "يوم المحلل" Analyst Day. وأود أن آخذ دقيقة لكي أنقل إليكم رؤيتنا وأقدم لكم نظرة على التحسينات التي سنحدثها على منتجات تويتر خلال الأشهرالمقبلة. 

في وقت سابق من هذا العام، بدأنا في جعل التغريدات أكثر ثراء وجاذبية حيث قدمنا للمستخدمين طرقاً أكثر للتغريد إضافة إلى إرسال الرسائل النصية. فقد أضفنا خدمة الفيديو وتطبيقات فاين "Vine" وGIF إلى صفحاتكم الرئيسية على تويتر، وأضفنا خصائص تمكنكم من إضافة العديد من الصور وعمل tag للأشخاص في الصور، والتعبير عن أنفسكم باستخدام الرموز التعبيرية emojis. ولعرض جميع هذه الخصائص والتطبيقات فقد أطلقنا تصميم بروفايل جديد. كما طرحنا طريقة جديدة للشركاء للمشاركة في أفضل تسجيلات الفيديو والتسجيلات الصوتية على تويتر حتى يمكن رؤيتها وتشغيلها بلمسة واحدة فقط.

ولكن وبالإضافة لمجرد مشاهدة تسجيلات الفيديو بطريقة أكثر سهولة على تويتر، يجب أن تتمكنوا من تسجيل ومونتاج وتبادل تسجيلاتكم المصورة الخاصة بأنفسكم على تويتر. فبالاضافة إلى تسجيلات "Vine"القصيرة للفيديو،نعتقد أنكم ستستمتعون كذلك بنقل ما يحدث في العالم من خلال فيديو خاص بكم. ونتوقع أن يحدث هذا في النصف الأول من العام المقبل.

وفي الوقت الحالي فإن ما ترونه من نحو 500 مليون تغريدة تنشر كل يوم، يعتمد بشكل تام على الأشخاص الذين تتابعونهم، وهذا نموذج رائع بالنسبة للعديد من الناس. ولكن مع هذا العدد الكبير من التغريدات كل يوم، لا يمكن حتى لأكثر مستخدمي تويتر حماساً أن يجدوا كل شيء يهمهم في أية لحظة معينة. ولهذا السبب فإننا نستكشف طرق إبراز التغريدات التي تهم المستخدم بالدرجة الأولى بحيث يكون المحتوى الأكثر أهمية بالنسبة لكم سهل الاستكشاف سواء كنتم متصلين بتويتر طوال اليوم أو أنكم تزوروه لدقائق معدودة – وفي الوقت ذاته المحافظة على الطبيعةالآنية لتويتر والتي تجعله مميزاً ومختلفاً.

على سبيل المثال، فإننا نجرب طرقاً أفضل لنقدم لكم المحتوى الذي تسعون للحصول عليه عندما تدخلون إلى تويتر وهو: لمحة سريعة عما يحدث. نستطيع أن نستخدم معلومات مثل من الذين تتابعونهم وما الذي تقومون به لإبراز نقاط مهمة لما فاتكم وعرضها لكم حالما تدخلون مرة ثانية إلى الموقع أو تعودون إلى التطبيق.

ونحن نعمل على أفكار مثل توفير صفحة فورية شخصية للمستخدمين الجدد الذين لا يريدون قضاء وقت في بناء صفحة بأنفسهم.

وفي نهاية المطاف فإننا نعتقد أن كل شخص يستطيع أن يجد شيئا يهمه في أي وقت على تويتر ونريد أن نجعل العثور على ما يهمكم سهلاً وبسيطاً من البداية.

ولم ننس بالطبع الرسائل المباشرة Direct Messages. فلدينا العديد من التحديثات التي سنجريها قريباً والتي ستجعل من الأسهل تحويل المحادثة من عامة الى خاصة. وتم الإعلان عن أولى هذه التحديثات اليوم وسيبدأ تطبيقها الأسبوع المقبل وهي: القدرة على تبادل ومناقشة التغريدات بشكل خاص من خلال "الرسائل المباشرة" Direct Messages. وسنطلعكم على باقي التطورات قريباً!

هذه أمثلة قليلة فقط على المشاريع والمجالات التي نعمل على تطويرها. وخلال الأشهرالمقبلة، سنواصل عملية تغيير وتحسين المنتجات. وكما هو الحال دائماً فإننا سنقوم بالكثير من التجارب، وسنستمع إلى آرائكم بها أثناء القيام بها لنضمن أن نقدم لكم الخدمة التي تحبونها.

ملحوظة: هذه الرسالة مكتوبة بتاريخ 17 نونبر 2014

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة