استقالة الشرطي الابيض الذي قتل شابا اسود في فرغسن

افادت صحيفة امريكية ان الشرطي الابيض دارين ويلسون الذي قتل الشاب الاسود الاعزل مايكل براون (18 عاما) في فرغسن في حادث اشعل فتيل توترات عرقية وتظاهرات عنيفة في عموم...
استقالة الشرطي الابيض الذي قتل شابا اسود في فرغسن
افادت صحيفة امريكية ان الشرطي الابيض دارين ويلسون الذي قتل الشاب الاسود الاعزل مايكل براون (18 عاما) في فرغسن في حادث اشعل فتيل توترات عرقية وتظاهرات عنيفة في عموم البلاد، قدم استقالته من الشرطة.

وقالت صحيفة "سانت لويس بوست-ديسباتش" ان ويلسون ارسل رسالة الى القيادة العامة للشرطة يبلغها فيها باستقالته لدواع أمنية.

وكتب ويلسون في رسالته بحسب ما نقلت الصحيفة "كنت اود الاستمرار في العمل في الشرطة ولكن سلامة بقية عناصر الشرطة والمجتمع بأسره ترتدي اهمية كبيرة جدا بالنسبة لي".

واضاف "لقد قيل لي انني في حال استمررت في ممارسة مهنتي ساشكل خطرا على السكان وعلى عناصر الشرطة في فرغسن، وهو احتمال يتعين علي ان امنع حدوثه".

وكان المحامي نيل برونتريجر وكيل الدفاع عن ويلسون اعلن الاربعاء ان موكله سيستقيل من سلك الشرطة ولن يعود اليه ابدا.

وفي 9 غشت اطلق الشرطي ويلسون رصاصات عدة على براون، الذي كان اعزل، فارداه قتيلا، في حادث اشعل اعمال شغب في هذه الضاحية الصغيرة لمدينة سانت لويس والتي تقطنها غالبية من السود ولكن غالبية عناصر الشرطة فيها من البيض.

ومطلع الاسبوع، بعد ثلاثة اشهر من المداولات، خلصت هيئة محلفين الى ان الشرطي تصرف بموجب الدفاع المشروع عن النفس بعد حصول مشادة بينه وبين براون وانه بالتالي لا يجوز ان يلاحق قضائيا على قتله الشاب الاسود، وهو قرار اشعل مجددا فتيل الاحتجاجات العنيفة التي عادت وهدأت في منتصف الاسبوع.

 
الفئات
دولي

ذات صلة