بالصور| تعرّف على أغرب 8 مواقع على وجه الأرض

الأرض كوكب واسع يضم العديد من الأماكن الرائعة التي تسلب الألباب بجمال طبيعتها بالإضافة إلى أماكن أخرى تتميز بالغرابة....
بالصور| تعرّف على أغرب 8 مواقع على وجه الأرض

الأرض كوكب واسع يضم العديد من الأماكن الرائعة التي تسلب الألباب بجمال طبيعتها بالإضافة إلى أماكن أخرى تتميز بالغرابة.
و من بين هذه الأماكن اخترنا لكم 8 مواقع تعتبر من أغرب البقاع على وجه الأرض يمكنكم التعرف عليها فيما يلي:

1- أبعد نقطة من البحر

تقع أبعد نقطة من البحر في كل الاتجاهات ،وربما كانت المكان الأكثر بعداً على هذا الكوكب في القطب الجنوبي ، و هي أيضاً المكان الأكثر برودة، حيث متوسط درجة الحرارة السنوية يتراوح بين 58.2C (-72F).

الموقع الدقيق لم يحدد بعد ولكنه يقع في الخط 82 ° 06’S 54 ° 58’E، حيث تمثال البلاستيك المخيف لفلاديمير لينين في أعلى كوخ بناه السوفييت في عام 1958 ، و الذي يستمتع المغامرون الذين يصلون إلى هناك بالتقاط الصور معه و ترك توقيعهم هناك.

2-ديرويز ، باب جهنم the Door to Hell

أثناء التنقيب عن الغاز قرب ديرويز في عام 1971، بواسطة فريق من علماء الجيولوجيا في تركمانستان انهار بطريق الخطأ كهف الغاز الطبيعي تحت الأرض ، و بدلاً من ترك الغازات السامة تتسرب و تقتل السكان المحليين ، قام الفريق بإشعال النار و منذ ذلك الحين و هو يحترق لذلك اطلق عليه اسم باب جهنم.

3-سيلاند في بريطانيا

تقع جزيرة سيلاند في بحر الشمال على مسافة نحو عشرة كيلو مترات من السواحل البريطانية الشمالية، ومنذ عام 1967 يسكن الجزيرة أقارب وعائلة أحد رجال الجيش الإنكليزي السابقين ويدعى بادي روي بيتس، وأعلن أن الجزيرة ليست تابعة لبريطانيا وإنما هي مستقلة بذاتها، ولا يتعدى سكان الجزيرة العشرة أشخاص، وتبلغ مساحتها القابلة للسكن 550 متراً مربعاً ، و هي الآن معروضة للبيع بسعر 750 مليون يورو.

4- جزيرة بوفيت في جنوب المحيط الأطلسي

تعتبر من الناحية الفنية جزءاً من النرويج، وهي  قطعة من الأرض تمتد على مساحة 19 ميل في جنوب المحيط الأطلسي , مغطاة بالجليد وغير مأهولة وهي أكثر جزيرة نائية في العالم ، زارتها العديد من البعثاث الإستكشافية و آخرها كان في عام 1964 حيث تم اكتشاف قارب غامض محمل بالإمدادات دون أي أثر لركابه.

5- بير طويل على الحدود المصرية السودانية

بير طويل (بئر طويل) منطقة صغيرة المساحة بين مصر و السودان تماثل شبه منحرف ، و هي أرض جرداء تتميز بكونها الأرض الوحيدة التي لا يطالب بها أحد و لا يدعي أحد ملكيتها خارج القارة القطبية الجنوبية.

6- فجوة زيلوف  Zilov Gap في وسط سيبريا

تم الانتهاء من السكك الحديدية عبر سيبيريا في عام 1916، ولكن العمال اضطروا للتاكد من تجنب الفجوة Zilov التي تمتد في البرية و لم يتمكن أحد من عبورها حتى عام 2000.

7. جبل ثور في جزيرة بافن، نونافوت، كندا

جبل شاهق يتواجد على ارتفاع 5.495 قدم، ويعد أعلى قمة جبلية في العالم والأكثر شهرة في كندا بسبب أنه مكون من الجرانيت الخالص، كذلك يمتلك زاوية هبوط عمودي على ارتفاع 100 قدم، بمتوسط 105 درجات، وبالرغم من وجود الجبل في منطقة نائية تماماً، إلا أنه مقصد لمحبي المغامرة حول العالم، والباحثين عن التحديات الصعبة التي تتطلب الصبر والهدوء.

8-ميرني الألغام Mir Mine

يعرف بإسم ميرني الألغام و هو منجم  ألماس في ميرني شرق سيبيريا على شكل حفرة مفتوحة، و يبلغ عمق المنجم 1200متر وعرضه 525 متراً مما يجعلها ثاني اكبر حفرة في العالم.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة