صحف نهاية الأسبوع: هذه هي الملايير التي يكلّفها لباس العمال والولاة كل سنة

نستهل جولتنا الصحفية عبر أبرز عناوين اليوميات الصادرة نهاية الأسبوع(السبت والأحد و30 نونبر) مع يومية "الأخبار"، التي أفادت أن لباس الولاة والعمال والقياد يكلف الدولة 20 مليارا سنويا، فالمغاربة...
صحف نهاية الأسبوع: هذه هي الملايير التي يكلّفها لباس العمال والولاة كل سنة

نستهل جولتنا الصحفية عبر أبرز عناوين اليوميات الصادرة نهاية الأسبوع(السبت والأحد و30 نونبر) مع يومية "الأخبار"، التي أفادت أن لباس الولاة والعمال والقياد يكلف الدولة 20 مليارا سنويا، فالمغاربة يدفعون 7 ملايير على لباس العمال والولاة و13 مليارا قيمة تعويضات القياد عن الأناقة. إذ حدد التعويض عن الهندام بالنسبة للوالي في مبلغ 8500 درهم، بينما يحصل العامل على تعويض قدره 6500 درهم مقابل أناقته وشراء لباسه، في حين يحصل القائد والباشا على تعويض عن الهندام قدره 2000 درهم ، بالإضافة إلى الأجور الحقيقية التي يتقاضاها رجال السلطة شهريا والتي تفوق مبلغ 6 ملايين سنتيم شهريا.

جريدة "الصباح" أفادت أن مقاتلات مغربية من نوع F16 انضمت إلى مجموعة الطائرات الحربية للتحالف الدولي إذ ستشارك خلال الأيام القليلة المقبلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ"داعش" في العراق وكذا استهداف مواقف التنظيم فوق التراب السوري حسب تقرير أمريكي. وأضافت الجريدة استنادا لذات التقرير أن المملكة المغربية آخر الدول الملتحقة بالتحالف العسكري الدولي.

وتشير يومية "أخبار اليوم" أن وثيقتين سريتين سرّبهما الموقع المثير للجدل "كريس كوليمان” على "تويتر" منسوبتان إلى الخارجية المغربية، كشفتا خلفيات الموقف المغربي من كريستوفر روس، المبعوث الأممي الأمريكي إلى الصحراء، وتفاعلات قضية سحب الثقة منه، ومخاوف المغرب حينها من تأثر علاقاته مع أمريكا بسبب هذا الموقف، وتضيف نفس اليومية أن الوثيقتين تقدمان معطيات وتحليلا، يفسر سبب الأزمة مع روس وتداعياتها.

ونعود إلى يومية "الأخبار"، التي نقلت المأساة الحقيقية لـ "رحمة "، البالغة من العمر 36 سنة، التي لم يمضي على زواجها من صاحب محل لبيع السمك، بطنجة، حتى تحولت على جحيم ، حيث حاول زوجها قتلها، بعد أن شوه وجهها، واختار أن يمضي إلى أبعد حد في قساوته، حيث دعا صديقه لممارسة الجنس عليها داخل فراش الزوجية، كل هذا بعد أن عذبها عبر كسر يديها، ورجلها، وتشويه وجهها والسبب أنها رفضت الطلاق. بل الأكثر من هذا وبعد يومين من التعذيب، يتركها عارية، حيث تركها عارية أمام صديقه، وطلب منه مرة ثانية ممارسة الجنس عليها، وحين طلبت غسل وجهها فك رباطها، وصب على شعرها الماء القاطع ما جعلها تفر وترمي نفسها من الطابق الرابع، لم تستيقظ إلا وهي في المستشفى.
 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة