فيديو| الإغراء.. سلاح روسيا لجذب شبابها إلى الجيش

أصبح الإغراء إحدى وسائل الدعاية العسكرية، تلجأ إليه بعض الدول التي تعاني من عدم إقبال الشباب على الانضمام إلى الجيش، فتحاول جذبه عن طريق الجميلات....
فيديو| الإغراء.. سلاح روسيا لجذب شبابها إلى الجيش

أصبح الإغراء إحدى وسائل الدعاية العسكرية، تلجأ إليه بعض الدول التي تعاني من عدم إقبال الشباب على الانضمام إلى الجيش، فتحاول جذبه عن طريق الجميلات.

وبحسب موقع "7sur7" البلجيكي، نشرت القوات العسكرية الروسية إعلانا دعائيا تؤديه الجميلة "آن شابمان"، التي عملت في السابق كجاسوسة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، لتشجيع الشباب الروسي على الانضمام إلى الجيش، حيث تعمل على إغرائهم بالحياة العسكرية.

ويركز مقطع الفيديو الدعائي على جمال "آن شابمان"، التي تظهر مرتدية الزي العسكري الروسي، وتقود مجموعة من الجنود خلال مسيرة في الشوارع، داعية الشباب إلى الانضمام لخدمة بلادهم عبر الانخراط في صفوف الجيش.

وأشار الموقع البلجيكي إلى أن "شابمان" كانت جاسوسة "إغرائية" لروسيا في الولايات المتحدة، واكتشف مكتب التحقيقات الأمريكية نشاطها وطردها من الأراضي الأمريكية.

وخلال فيلم وثائقي نشرته إذاعة "بي بي سي" البريطانية، فإن "شابمان" كانت مكلفة بإغراء مسؤولين أمريكيين كبارا ومضاجعتهم والحصول على أسرارهم، وقد اعترفت "شابمان" بهذه التهم مؤخرا.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة