بنعمر يؤكد استمرار الأمم المتحدة في مساعدة اليمن على استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية

أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر استمرار الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في مساعدة اليمن حتى استكمال بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واتفاق السلم...
بنعمر يؤكد استمرار الأمم المتحدة في مساعدة اليمن على استكمال تنفيذ المبادرة الخليجية

أكد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمال بنعمر استمرار الأمم المتحدة والمجتمع الدولي في مساعدة اليمن حتى استكمال بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واتفاق السلم والشراكة على أرض الواقع.

ودعا المبعوث الأممي لليمن، خلال استقباله من طرف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الثلاثاء في صنعاء، جميع القوى السياسية اليمنية إلى "تغليب مصلحة اليمن العليا على ما عداها من المصالح الضيقة والأنانية من أجل استتباب الأمن والاستقرار في اليمن".

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد جرى خلال اللقاء استعراض جملة من المستجدات الراهنة في اليمن على مختلف المستويات ، مشيرة إلى أن الرئيس هادي أكد بالمناسبة أن حكومة الكفاءات الوطنية برئاسة بحاح ستعمل على تنفيذ التسوية وترجمتها على أرض الواقع.

وكان جمال بنعمر قد حل أمس الإثنين بصنعاء في زيارة هي ال 35 من نوعها التي يقوم بها لليمن منذ أسندت له مهمة الاشراف على الملف اليمني في الأمم المتحدة في يونيو من عام 2011 .

ومن المرتقب أن يجري بنعمر خلال هذه الزيارة مباحثات مع كبار المسؤولين في الدولة والحكومة وقيادات الأحزاب والمكونات السياسية حول آخر تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية والخطوات التي تم إنجازها على صعيد العملية السياسية المرتكزة على المبادرة الخليجية وكذا الجهود المبذولة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية الموقع بين الأطراف السياسية بمن فيها جماعة الحوثي في شهر شتنبر الماضي.

الفئات
عربي

ذات صلة