هنري يرفض العنصرية ومعاداة الاسلام

عبر الفرنسي تيري هنري مهاجم فريق نيويورك ريدبولز الأمريكي وآرسنال الأسبق عن رفضه لكل أنواع التمييز العنصري ومعاداة الإسلام ....
هنري يرفض العنصرية ومعاداة الاسلام

عبر الفرنسي تيري هنري مهاجم فريق نيويورك ريدبولز الأمريكي وآرسنال الأسبق عن رفضه لكل أنواع التمييز العنصري ومعاداة الإسلام .

 

وقال هنري في حوار مع صحيفة "نيويورك بوست" إنه تعرض كثيراً للتمييز العنصري خلال مشواره الحترافي بالعديد من مباريات كرة القدم مع أندية موناكو ويوفنتوس وآرسنال وبرشلونة .

 

وأضاف هنري :"في بعض الأحيان الناس يقولون أوه هذا مسلم وهذا أسود ، أنا أكره ذلك حقاً وأرفضه بكشل الأشكال بل وأحاربه أيضاً .

 

وعن الواقعة الأسوأ من ناحية العنصرية قال هنري : في بعض الأوقات تجد الملعب كله يسبك ويقلد أصوات القرود ولكن هذا لا يؤثر علي بل يجعلني ألعب أفضل ، هناك بعض اللاعبين الذين لا يتحملون مثل تلك الأشياء .

 

وحول تعرضه لأي شكل من أشكال العنصرية في الولايات المتحدة الأمريكية قال : لم أتعرض لتمييز عنصري حتى الأن فقط في بعض الأحيان يقولون عد أيها الأسود إلى نيويورك .

 

وأجاب هنري عن فوز بلاده بكأس العالم 1998 : أفضل ما فعله هذا الفوز أن جعلنا جميعاً نتعايش معاً أسود ، أبيض،مسلم،كاثوليك لقد رفعنا شعار نحن نحب بعضنا البعض ، لكن للأسف هذا لم يستمر طويلاً .

 

الفئات
الرياضة