الاتحاد الدولي لألعاب القوى يكرم 12 بطلا أسطوريا من بينهم العداء المغربي هشام الكروج

كرم الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء اليوم السبت في موناكو، خلال حفله السنوي، اثني عشر بطلا أسطوريا في رياضة أم الألعاب من بينهم العداء المغربي هشام الكروج، المتخصص في...
الاتحاد الدولي لألعاب القوى يكرم 12 بطلا أسطوريا من بينهم العداء المغربي هشام الكروج
كرم الاتحاد الدولي لألعاب القوى مساء اليوم السبت في موناكو، خلال حفله السنوي، اثني عشر بطلا أسطوريا في رياضة أم الألعاب من بينهم العداء المغربي هشام الكروج، المتخصص في المسافات الطويلة ونصف الطويلة
وإلى جانب الكروج، الذي فاز ببطولة العالم لسباق 1500م أربع مرات ما بين 1997 و2003 فضلا عن ثلاثة ألقاب عالمية في داخل القاعة، تم تكريم 11 رياضيا ورياضية هم الروسي فاليري بروميل (الوثب العالي) والأمريكي رونالد غلين ديفيس (ألعاب القوى/عدو) والألمانية هايك دريشسلير (ألعاب القوى/عدو)، والألمانية ماريتا كوخ (ألعاب القوى/عدو) والبولندي روبرت كورجينيوفسكي (ألعاب القوى/مشي) والليتواني جانيس وسيس (ألعاب القوى/رمي الرمح) والأمريكي بوب ماتياس (ألعاب القوى/عشاري) والأمريكية ويلما رودولف غلودين (ألعاب القوى/عدو) والأسترالية ستريكلاند دولا هانتي (ألعاب القوى) والأمريكي كورنيليوس ويرميردام (ألعاب القوى/القفز بالزانة).
 
وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد أحدث هذا التكريم في عام 2012 كجزء من احتفالاته بذكراه المئوية، وكرم 24 من أساطير أم الألعاب، 12 رياضيا في السنة الأولى و12 آخرين في عام 2013.
 
ومن المعايير التي اعتمدها الاتحاد الدولي لتكريم الرياضيين ال24 إحرازهم على الأقل لاثنين من الألقاب الأولمبية أو العالمية، بالإضافة إلى رقم قياسي عالمي واحد.
 
وتم إدخال بعض التعديلات على هذه المعايير في عام 2013 تسمح للرياضيين أصحاب الإنجازات والتأثير غير العادي أن يؤخذوا بعين الاعتبار. إلى جانب تكريم فقط من اعتزلوا الرياضة لمدة 10 سنوات على الأقل.
 
الفئات
الرياضة