توقيع اتفاقية شراكة بين مركز الجزيرة للتدريب والتطوير و والمؤسسة الإفريقية للإعلام بالدار البيضاء

وقّع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير والمؤسسة الإفريقية للإعلام، الثلاثاء 18 نونبر بإحدى فنادق مدينة الدار البيضاء اتفاقية شراكة فيما يخص إقامة الدورات التدريبية الإعلامية....
توقيع اتفاقية شراكة بين مركز الجزيرة للتدريب والتطوير و والمؤسسة الإفريقية للإعلام بالدار البيضاء

وقّع مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير والمؤسسة الإفريقية للإعلام، الثلاثاء 18 نونبر بإحدى فنادق مدينة الدار البيضاء  اتفاقية شراكة فيما يخص إقامة الدورات التدريبية الإعلامية.

وأوضح منير الدائمي مدير المركز في كلمة ألقاها خلال حفل إطلاق الشراكة، "أنّ فكرة عقد الشراكة، جاءت لوجود شباب كُثر في المغرب يرغبون في الاستفادة من الدورات التدريبية والتكوينية التي ينظمها مركز الجزيرة، وارتأينا أنْ نوفّر التدريب للراغبين داخل بُلدانهم، حتى يحقّقوا أحلامهم بيُسر"، مشيرا إلى سبب اختيار المؤسسة الإفريقية للإعلام شريكا للمركز في المغرب قائلا "لكون المؤسّسة جادّة وقادرة على تمثيل المغرب تمثيلا جيّدا".

وشدّد على أهمّية خضوع الإعلاميين للتدريب والتكوين المستمرّ، من أجل تطوير مستواهم، مضيفا "الإعلامي هو الذي يوجّه الرأي العامّ، ويمكن أن يحمل بذور التغيير الإيجابي، كما يمكن أن يحمل بذور التغيير السلبي"، وتابع "أكثر من هذا يمكن أن يصير التدريب مسألة حياة أو موت"، مذكّرا بواقعة مقتل مراسل الجزيرة في ليبيا علي الجابر، الذي قال زميله الذي كان برفقته إنّه كان بإمكانه أن ينقذه لو استفاد من دورة تدريبية حول التعامل مع مخاطر الحروب.

من جانبه أوضح عمر الكاميلي بنحمو، أن الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم تفرض تطويرَ مناهج التدريب والتكوين، لتعزيز كفايات العاملين في الميْدان الإعلامي، موضحا أن اتفاقية الشراكة الموقعة بين المؤسسة الإفريقية للإعلام ومركز الجزيرة للتدريب والتطوير، سيتمخّض عنها عقد اتفاقياتِ شراكة مع مؤسسات وطنيّة ودوليّة، في مختلف المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الشراكة تنطلق من رغبة مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير في مد جسور التواصل والتعاون الإعلامي مع المؤسسات الإعلامية، وحرصا منها على الارتقاء بمجالات الإعلام المختلفة في الوطن العربي والعمل على إرساء الأسس العلمية والعملية لإعلام ملتزم مسؤول من خلال التدريب المهني المحترف في بيئة إعلامية واقعية وفق أعلى المعايير العالمية في مجال التدريب.

 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة