صحف الخميس: شركات تركية تقرر فتح فروع لها بالمغرب وكالفان جديد يظهر بمراكش

نبدأ جولتنا عبر أبرز العناوين التي جاءت بها صحف الخميس 20 نونبر مع يومية "صحيفة الناس"، التي  قالت إن مصالح ولاية أمن طنجة قامت بمداهمة اثنين من المقاهي الشهيرة...
صحف الخميس: شركات تركية تقرر فتح فروع لها بالمغرب وكالفان جديد يظهر بمراكش

نبدأ جولتنا عبر أبرز العناوين التي جاءت بها صحف الخميس 20 نونبر مع يومية "صحيفة الناس"، التي  قالت إن مصالح ولاية أمن طنجة قامت بمداهمة اثنين من المقاهي الشهيرة المخصصة لتدخين الشيشة وسط مدينة طنجة، واعتقلت 20 شخصا من بينهم قاصرات، كما تم ضبط كميات من "المعسل" وقنينات "النرجيلة". فيما تساءلت بعض المصادر عن مدى قانونية هذا الاعتقال بسبب تدخين مادة لا يجرِّم القانون تعاطيها.

وفي متابعة جديد "بيدوفيل مراكش"، كالفان الثاني، كشفت التحريات التي باشرتها الشرطة القضائية مع هذا الفرنسي المتهم بالاعتداء جنسيا على الأطفال أن عدد ضحاياه فاق 11 قاصرا أغلبهم من مواليد سنة 2000. وقد أوقفت فرقة  الدراجين مقيما يحمل الجنسية الفرنسية، ويبلغ من العمر 66 سنة،  ليلة الاثنين، رفقة طفل يبلغ من العمر 14 سنة، وبعد التحقيق معه، تبين أنه يستغل أطفالا صغارا من خلال ممارسة شذوذه الجنسي عليهم. واستنفرت العناصر الأمنية مختلف أجهزتها، بعدما أعاد البيدوفيلي الفرنسي إلى الأذهان فضيحة السجين السابق دانييل كالفان، حيث تربطه علاقة شاذة مع العديد من أطفال المدينة الحمراء، مستغلا فقر أسرهم حيث كان يغدق عليهم بالهدايا.

وإلى جريدة"الأخبار" التي أفادت أن عدة شركات تركية قررت فتح فروع لها في المغرب بعد تفويت صفقات عمومية لها من طرف وزارات يشرف عليها أساسا وزراء منتمون إلى حزب العدالة والتنمية. مضيفة أن شركات تركية اكترت مقرات في عدة مدن من بينها مدينة الدار البيضاء وآسفي ضمنها شركات تنشط في مجال التجهيز والنقل.

من جهتها، أبرزت يومية “الصباح” أن رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، استبق موعد نهاية صلاحية المجلس الإداري للصندوق المغربي للتقاعد في 31 من دجنبر المقبل، ليعلن تمديد مدة انتداب أعضائه، إلى ما بعد الانتخابات المحلية المقررة بداية الصيف المقبل، مع الإبقاء على زميله في الحزب وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، عزيز رباح، ممثلا عن المنتخبين بصفته رئيس المجلس البلدي للقنيطرة. وكشفت مصادر من داخل المجلس الإداري للصندوق أن المبادرة تأتي تنفيذا لحرص رئيس الحكومة على تنزيل خطته في الإصلاح قبل موعد الانتخابات.

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة