صحف الأربعاء: اعتقال ناشطة بجماعة العدل والإحسان متلبسة بالخيانة الزوجية

تنطلق جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الأربعاء 19 نونبر مع يومية "الصباح"، حيث قرر عبد الإله بنكيران باعتباره المشرف على إعداد مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، الزيادة في...
صحف الأربعاء: اعتقال ناشطة بجماعة العدل والإحسان متلبسة بالخيانة الزوجية

تنطلق جولتنا عبر أبرز العناوين الصادرة يوم الأربعاء 19 نونبر مع يومية "الصباح"، حيث قرر عبد الإله بنكيران باعتباره المشرف على إعداد مشروع قانون المالية للسنة المقبلة، الزيادة في الاعتمادات المخصصة لتعويضات أطر وزارة الاقتصاد والمالية بقيمة 3 ملايير سنتيم، إذ ارتفعت موارد صندوق " مرصدات المصالح المالية " من 320 إلى 350 مليون درهم، كما تقرر إحداث حسابين مرصدين لأمور خصوصية الأول يحمل اسم " صندوق محاربة الغش الجمركي " والثاني " صندوق الأموال المتأتية من الإيداعات بالخزينة ".

 نفس اليومية كتبت أن  عناصر الدرك الملكي بمنطقة بن سودة بفاس، اعتقلت، عصر الأحد الماضي " إ.د" الناشطة بالعدل والإحسان، والمقاول « م.ز » المتحدرين من صفرو، متلبسين بالخيانة الزوجية بمنزل في دوار أولاد المعلة بالجماعة القروية عين الشقف بإقليم مولاي يعقوب، قبل وضعهما في الحراسة النظرية بناء على أوامر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس. وأوضحت مصادر اليومية أن عناصر الدرك الملكي توصلت بمعلومات تفيد وجود رجل وامرأة في أوضاع مشبوهة بمنزل يقع بمشتل الأشجار والورود في ضيعة فلاحية بالدوار المذكورة، الواقع على الطريق بين فاس وإيموزار كندر، قبل أن تقتحمه نحو الرابعة عصرا ، لتضبط المتهمين المتزوجين، متلبسين بالخيانة الزوجية، وتقتادهما إلى مقر سرية الدرك.

من جهتها، كتبت يومية "الأخبار"، أنه وبالرغم من عدم حضورهم الجلسات واجتماعات اللجان، سيكلف النواب البرلمانيون البالغ عدد 395 نائبا ونائبة، خلال سنة 2015، ما مجموعه 43 مليار و242 مليون سنتيم، خصصتها لهم حكومة بنكيران، منها حوالي 20 مليار سنتيم، خصصها رشيد الطالبي العالمي، رئيس مجلس النواب، لتغطية مصاريف التعويضات الشهرية للبرلمانيين، وتغطية نظام معاشات أعضاء المجلس وتقاعدهم. وخصص المجلسميزانية تقدر 41 مليار سنتيم لتغطية نفقات التسيير، و2 مليار لنفقات الاستثمار، و3 ملايير للسفريات و400 مليون للفندقة والهدايا.

وفي موضوع آخر، أفادت يومية"صحيفة الناس" حسب مصدرها أن الاتفاقية الموقعة أمام الملك في 26 شتنبر الماضي بين مجلس مدينة الدار البيضاء ووزارتي الطاقة والمعادن والمالية من أجل نزع حقوق توزيع الكهرباء في مناطق شاسعة من جهة الدار البيضاء من المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، قد جرى إعدادها وصياغتها بشكل مباشر من طرف إطار سامية في المجموعة الفرنسية العالمية سوبر « suez » تدعى فلورانس ألبريو، وهي مكلفة بمهمة في شركة « ليدك » التابعة لهذه المجموعة العالمية. وأشارت مصادر « صحيفة الناس » أن شركة « ليدك » لا توجد ضمن الموقعين على هذه الاتفاقية، التي تخرق بشكل سافر الفصلين الخامس والسابع من قانون 54 – 05 الخاص بالتدبير المفوض للخدمات العمومية.

 ونختم جولتنا مع يومية "الأحداث المغربية"، التي تطرقت لتفاصيل جريمة  بشعها ارتكبها شاب في 28 من عمره في حق سيدة متزوجة وأم ل 3 أطفال بجماعة الويدان بمراكش، حيث تشير اليومية أن الجاني تربص بالضحية مستغلا غياب زوجها الذي يعمل في منطقة أخرى، إذ انتظر حلول الليل ليقتحم بيتها ويرغمها تحت تهديد السلاح على مضاجعته بطرق شاذة أمام مرأى ومسمع أطفالها الصغار الذين لا يتجاوز أكبرهم 11 سنة، حيث هددهم بالذبح إن اقتربوا منه. ساكنة الدوار سمعت صراخ الضحية وأبنائها وحلوا بعين المكان ، إلا أن الجاني الذي كان في حالة غير طبيعية قام بقتل السيدة وحاول الفرار، لكن عناصر الدرك الملكي تمكنت من اعتقاله ليتم الاستماع إليه تمهيديا قبل عرضه على وكيل الملك.

 

 

الفئات
أقوال الصحف

ذات صلة