إدريس اليازمي: منتدى مراكش لحقوق الإنسان لن يكون مجرد “حفلة” ومنظمة حقوقية بارزة تقاطع المنتدى

صرّح ادريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن منتدى مراكش لحقوق الإنسان لن يكون مجرد "حفلة" وإنما سيكون محطة للوقوف على تحديات النهوض بحقوق الإنسان، وتقييم ما تم...
إدريس اليازمي: منتدى مراكش لحقوق الإنسان لن يكون مجرد "حفلة" ومنظمة حقوقية بارزة تقاطع المنتدى

صرّح ادريس اليازمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن منتدى مراكش لحقوق الإنسان لن يكون مجرد "حفلة" وإنما سيكون محطة للوقوف على تحديات النهوض بحقوق الإنسان، وتقييم ما تم تحقيقه في هذا المجال، إلى جانب طرح الأفكار التي يمكن تطبيقها مستقبلا في مجال حقوق الإنسان. ولم يتردد إدريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، في التأكيد على أن المشاركة في هذا المنتدى، باعتباره موعدا دوليا يسهر المغرب على تنظيمه مدينة مراكش نهاية الشهر الجاري، تبقى مفتوحة أمام جميع الحساسيات السياسية بكافة اتجاهاتها.

وعلى صعيد آخر، قررت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الاثنين مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في مراكش بسبب "عدم استجابة الدولة" لمطلبها في "تصفية الأجواء السياسية قبل انعقاد المنتدى، بل وإمعانها في الاعتداء على المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان". وقد أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان الاثنين في بيان مقاطعتها المنتدى العالمي لحقوق الإنسان في مراكش بسبب "المضايقات"، وقررت  خلال اجتماع لمكتبها المركزي "عدم المشاركة في المنتدى ومقاطعة كافة أشغاله".

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة