حياتُو: القوانين واضحَة وهذه هي العقوبة التي يستحقها المغرب

أوضح عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في تصريح أدلى به اليوم لإذاعة فرنسا الدولية، أنه سيتم تطبيق قوانين الاتحاد القاري على المغرب بعد تمسكه بتأجيل ...
حياتُو: القوانين واضحَة وهذه هي العقوبة التي يستحقها المغرب

أوضح عيسى حياتو، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في تصريح أدلى به اليوم لإذاعة فرنسا الدولية، أنه سيتم تطبيق قوانين الاتحاد القاري على المغرب بعد تمسكه بتأجيل تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا بسبب مخاوفه من تفشي فيروس إيبولا بأراضيه.

وقال الكاميروني عيسى حياتو في نفس التصريحات إنه "سيتم تطبيق القوانين على المغرب، وهي واضحة.. تذكروا أن نيجيريا قاطعت نسخة 1996، حين رفض رئيسها التنقل إلى جنوب إفريقيا، وكانت العقوبة هي الإيقاف لمدة أربع سنوات"، مضيفاً "لن يكون هنالك أي تحيز، فالأمور لا ينبغي أن تسير في هذا الإتجاه، وهذا سيلحق ضرراً كبيراً بالكرة الإفريقية".

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت، اليوم، عن موافقة غينيا الإستوائية عن تنظيم نهائيات النسخة الثلاثين من كأس أمم إفريقيا 2015 في موعدها المحدد في الفترة ما بين 17 يناير و8 فبراير المقبلين.

وكان مصدر وثيق الإطلاع قد قال في تصريح سابق لـ"هسبريس الرياضية" إن قبول غينيا الإستوائية احتضان المنافسة في موعدها سيخفف على المغرب عقوبات الكاف، في شقيها المادي والتأديبي، مشيراً إلى أن الكونفدرالية كانت تستعد لإصدار عقوبات مغلظة في حق المغرب لو أنها لم تجد خليفة له لتنظيم نهائيات الكان في موعدها.

الفئات
الرياضة

ذات صلة