تصعيد مغربي خطير ضد الكاف خلال ساعات

ويرغب المسئولون في المغرب بالدفاع عن موقفهم أمام المحكمة الرياضية ضد الكاف، لحماية المنتخب من أي عقوبات لأن الاتحاد الإفريقي ينوي تطبيق بند رفض التنظيم، وليس بند طلب الدولة...
تصعيد مغربي خطير ضد الكاف خلال ساعات

لن تصمت المغرب على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" باستبعادها من تنظيم بطولة إفريقيا 2015، مع توقع بفرض عقوبات قاسية على منتخب "أسود الأطلس" بحرمانه من التصفيات القارية لمدة عامين أو 4 سنوات.

نشرت الصحف المغربية صباح يوم الجمعة تقارير تؤكد أن المغرب ستلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية، ويتم الآن تجهيز ملفا متكاملا يتضمن كافة الظروف التي أدت إلى رغبة المغرب لتأجيل البطولة وعدم تنظيم في الفترة المقررة ما بين 17 يناير إلى 8 فبراير 2015، وعلى رأس تلك الظروف المخاوف من المرض المنتشر في كثير من الدول الإفريقية "الإيبولا".

ويرغب المسئولون في المغرب بالدفاع عن موقفهم أمام المحكمة الرياضية ضد الكاف، لحماية المنتخب من أي عقوبات لأن الاتحاد الإفريقي ينوي تطبيق بند رفض التنظيم، وليس بند طلب الدولة المستضيفة للتأجيل بسبب "قوة قاهرة".

وأيضا، تريد المغرب الحصول على تعويضات مالية كبيرة لاسترداد قيمة ما تم صرفه لتجهيز الملاعب وصيانة الإستادات وأماكن التدريب والفنادق، قبل انتشار مرض الأيبولا.

وتدعم المغرب موقفها بتحذيرات منظمة الصحة العالمية، التي تحذر من التجمعات الرياضية خاصة في القارة الإفريقية، وهذا التحذير لا يعترف به مسئولي الكاف.

ولم يعلن الكاف في بيانه الأخير أي عقوبات، ولم يذكر اسم الدولة التي ستقوم بتنظيم البطولة بدلا من المغرب، مع التأكيد على وجود ملفات تحت الدراسة لاختيار مكان البطولة الجديد.

الفئات
الرياضة

ذات صلة