العسل… فوائد عديدة لصحتك

إذا كنت ترغبين بتجنّب السرطان وأمراض القلب فاختاري إدخال العسل إلى نظامك الغذائي، إذ إنّ هذا المحلّي الطبيعي يحتوي على الفلافونويد وهو أحد مضادات الأكسدة التي من شأنها الوقاية...
العسل... فوائد عديدة لصحتك

عُرف بالسائل الذهبي نظراً للونه وفوائده الذهبية على الصحة، إذ لطالما تمّ استخدامه لعلاج العديد من الامراض والمشاكل الصحية، إنّه العسل! تفضّلي معنا بجولة على أبرز فوائد العسل الطبيعي الصحية.
 
إذا كنت ترغبين بتجنّب السرطان وأمراض القلب فاختاري إدخال العسل إلى نظامك الغذائي، إذ إنّ هذا المحلّي الطبيعي يحتوي على الفلافونويد وهو أحد مضادات الأكسدة التي من شأنها الوقاية من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.
 
أمّا من جهة أخرى فقد أظهرت الدراسات أنّ تناول العسل يمكن أن يساهم في علاج التقرحات المعوية والتهاب المعدة. ولا تقتصر فوائد العسل على ما سبق فحسب، إذ بإمكانك إضافة علاج الكحة إلى لائحة العلاجات التي يوفّرها، هذا ولن ننسى أن نذكر أنّ دهن العسل على حروق البشرة وجروحها يساهم في تسريع عملية شفائها.
 
وماذا عن علاج الأرق؟ العسل هو أيضاً الحل لمشكلتك، إذ يحتوي هذا المحلّي على التريبتوفان الذي يساهم في إنتاج السيروتنين الذي يعمل على تحسين المزاج والمساعدة على النوم.
 
أدخلي العسل إلى نظامك الغذائي باعتدال ولكن احرصي على اختيار العسل الطبيعي وغير المصنّع لأنّ هذا الأخير غالباً ما يحتوي على كمية كبيرة من السكر. 

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة